jo24_banner
jo24_banner

بلدية سحاب توقع اتفاقية توأمة مع حكومة مقاطعة بازل السويسرية

بلدية سحاب توقع اتفاقية توأمة مع حكومة مقاطعة بازل السويسرية
جو 24 :


وقع رئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمه ورئيس حكومة مقاطعة بازل بيت جيمس في سويسرا اتقافية توأمة بين بلدية سحاب وحكومة مقاطعة بازل السويسرية لمدة اربع سنوات، تحصل بمواجبها بلدية سحاب على دعم بقيمة (1.5) مليون دينار لدعم انشاء حدائق وصيانة الملعلب البلدي واقامة مشاريع تنموية في لواء سحاب.

وأكد رئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمه على اهمية التعاون المشترك والعمل على التغير الايجابي وخلق مجتمع اكثر تقدما وازدهارامن خلال خلق شراكات ما بين البلديات.

واضاف المحارمه ان هذه الاتفاقية ستفتح افاقا جديدة امامنا لمزيد من العمل والتعاون مما يعكس اثارها على السكان المحلييين وبالتالي يعود بالنفع العام على افراد المجتمع.

وبين المحارمه ان الاردن رغم محدودية موارده المالية رحب كما هو دائما بالعديد من الهجرات القسرية من الاخوة في فلسطين اولا، واخيرا اللاجئين السوريين، الأمر الذي ضاعف من التحديات التي تواجهها المملكة على كافة الصعد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والمائية، ما ادى لاستنزاف وانهاك البنية التحتية في القطاعات الحيوية والخدمية المخصصة لخدمة اعداد محدودة من المواطنين ومصادر المياه والطاقة والمدارس والمستشفيات.

وقال الدكتور عباس المحارمه ان جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ورغم كل الظروف الاقتصادية الصعبة لم يغلق الحدود الاردنية امام اي لاجئ سوري طلب العون والمساعدة والدخول للاراضي الاردنية وذلك التزاما بالعمل الانساني والقيم العربية النبيلة، مما يجعلنا في الاردن نفخر ونعتز بالقيادة الهاشمية على الدوام والتي تجسد القيم والتضامن والمسئولية والعمل كقوة ومصدر استقرار في المنطقة.

رئيس حكومة مقاطعة بازل بيت جيمس قال اننا اليوم فخورون بالعمل مع رئيس بلدية سحاب والذي عكس مدى العمل الجاد والفكر المتطور والرؤى التقدمية في العمل البلدية والتي اثمرت بالنهاية عن عقد اتفاقية توامة بين بلدية سحاب وحكومة مقاطعة بازل.

كما اكد بيت جميس بان حكومة بازل قررت ان تقوم بمشاريع مشتركة في المستقبل القريب بمجال معالجة النفايات والبستنة العامة وكفاءة الطاقة وغيرها من المشاريع التنموية واننا نتطلع خلال الاربع سنوات القادمة الى مزيد من التعاون المكثف الجاد.

كما قال بيت جميس اننا فخورون جدا بان قمنا بتوقيع اتفاقيات مع بلدية سحاب في راتهاوس ونامل مزيد من التقدم والازدهار لمدينة سحاب.

وقد اصطحب رئيس حكومة مقاطعة بازل المحارمه في جولة موسعة في مقاطعة بازل لاطلاعه على تصميم المدينة والخدمات التي تقدمها لسكانها المحليين والمشاريع المحلية المقامة والمناطق الاثرية في المقاطعة.

وقدم رئيس حكومة مقاطعة بازل بيت جميس درعا تكريميا لرئيس بلدية سحاب الدكتور عباس المحارمه تعبيرا عن تقديره واحترامه لجهوده المميزة في خدمة مدينته والعمل على تطوير منظور العمل البلدية في الاردن.

ومن جانبه قدم رئيس بلدية سحاب درع مفتاح الوصاية الهاشمية لرئيس حكومة مقاطعة بازل السويسرية.


تابعو الأردن 24 على google news