2024-07-31 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

"الوحدة": ارحلي فقد زاد الاحتقان

الوحدة: ارحلي فقد زاد الاحتقان
جو 24 :

طالب حزب الوحد الشعبية برحيل حكومة د. عبدالله النسور وتغيير الاليات المتبعة في تشكيل الحكومات للخروج من الازمة التي تعيشها البلاد.

وجاء في تصريح صحفي اصدره الحزب الاحد ان النهج السياسي والاقتصادي الذي تنتهجه الدولة زاد من حالة الاحتقان الذي يعيشها الشعب الاردني.

وطالب الحزب بفتح ملفات الفساد الكبرى ومحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة ووقف سياسة " الارتهان" للسياسة الأمريكية وزج وتوريط الأردن خدمة لأهدافها.

وتاليا نص التصريح الصحفي للحزب:

توقف المكتب السياسي للحزب في اجتماعه الدوري أمام مستجدات الوضع المحلي وسجل الموقف التالي:
 رأى المكتب السياسي أن نتائج النهج السياسي والاقتصادي الكارثية، الذي عكسته الحكومة الحالية بسياسة الردة عن الاصلاح، والالتزام بوصفات صندوق النقد الدولي، وتحميل المواطنين أعباء الأزمة الاقتصادية، وعدم إقامة أي وزن لرد الفعل الشعبي وحالة السخط الجماهيري من هذه السياسات التي عمقت من مفاعيل الأزمة السياسية والاقتصادية، وزادت من حالة الاحتقان، ووسعت قاعدة الرفض الشعبي لهذه النهج ولهذه الحكومة وسياساتها، حيث تحولت هذه الحكومة الى حكومة جباية، ومصادرة الحريات، وضرب مشروع الاصلاح، وحماية الفساد والفاسدين.


وتابع المكتب السياسي إن الحديث الآن عن تغيير حكومي بذات الآلية المتبعه بتشكيل الحكومات يبقى البلاد في حالة دروان بالحلقة المفرغه، ويعيد انتاج الأزمة من جديد بوجوه مستهلكة تم تجربتها في مراحل سابقة، ولا يساهم بوضع البلاد على سكة الاصلاح المنشود.

وأكد المكتب السياسي بأنه بات من الضروري العمل على اسقاط النهج السياسي والاقتصادي ورحيل الحكومة وتشكيل حكومة إنقاذ وطني تتحمل مسؤولية المرحلة القادمة ضمن برنامج وطني يعيد ترتيب الأولويات لوقف سياسة الجباية، وتوفير العدالة الاجتماعية والحرية السياسية، وتحقيق اصلاح سياسي يكرس المبدأ الدستوري (الشعب مصدر السلطات)، وتغيير الية تشكيل الحكومات واعتماد الية تعكس الإرادة الشعبية، واقرار قانون انتخاب ديمقراطي يعتمد مبدأ التمثيل النسبي، ووقف سياسة التضييق على الاعلام ليكون اعلام حر ومستقل، واعتماد سياسة اقتصادية وطنية توقف سياسة الجباية واسقاط نهج التبعية، واعتماد سياسة ضريبية عادلة، ووقف هدر المال العام، وتكريس ثقافة انتاجية، وفتح ملفات الفساد الكبرى ومحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة، وتكريس حرية العمل النقابي العمالي وإيجاد نقابات عمالية تمثل العمال وتدافع عن مصالحهم وتأخذ دروها في الحياة السياسية والاقتصادية، ووقف سياسة الارتهان للسياسة الأمريكية وزج وتوريط الأردن خدمة لأهدافها، والتأكيد على عروبة الأردن والتزامه بالقضايا القومية.


المكتب السياسي
حزب الوحدة الشعبية الديمقراطي الأردني
عمان في 20 تشرين الأول 2013

تابعو الأردن 24 على google news