2024-05-28 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النائب الرياطي: رؤساء جامعات رسمية طلبوا من المحافظة زيادة مقاعد الطب

النائب الرياطي: رؤساء جامعات رسمية طلبوا  من المحافظة زيادة مقاعد الطب
جو 24 :
 

خاص - كشف النائب حسن الرياطي عن وجود مطالبات من قبل رؤساء الجامعات الرسمية  اثناء اجتماع لجنة التعليم والشباب مع وزارة التعليم العالي  بزيادة عدد المقاعد المخصصة لطلبة الطب , مشيرا الى ان احد رؤساء الجامعات ابلغ الوزير اثناء الاجتماع ان الجامعات نسبت باعداد اعلى من المقاعد لطلبة الطب والنتيجة كانت اقل من المطلوب , علما بان الوزارة كانت قد اجبرت الجامعات في العام الماضي على قبول اعداد كبيرة من طلبة الطب تفوق قدرة الجامعات الاستيعابية .


واضاف الرياطي ل الاردن 24 ان قرار وزارة التعليم العالي بتخفيض اعداد الطلبة المقبولين في كليات الطب بالجامعات الرسمية بنسبة زادت عن 70% الحق الظلم بطلبة الثانوية العامة للعام الحالي ولايمكن قبوله تحت اي ظرف او مبررات .

وتساءل الرياطي هل من الطبيعي ان يتزامن تخفيض اعداد الطلبة المقبولين بكليات الطب وطب الاسنان بالجامعات الرسمية مع منح الترخيص لجامعات خاصة لتدريس الطب ؟

كما تساءل الرياطي هل من الطبيعي ان يتم احراج الوزير من قبل رؤساء الجامعات الرسمية واعلانهم انهم ضد التخفيض بهذه الطريقة ؟

وقال الرياطي ان قرار الوزارة سيؤدي الى تشجيع الطلبة لدراسة الطب خارج المملكة وسيدفع الاسر الى بيع ممتلكاتها لتدريس ابنائهم في الخارج .

وختم الرياطي حديثه بالقول  : مايجري ليس بريئا ولايمكن تفسيره بانه لمصلحة الطلبة الذين وجهت لهم وزارة التربية والتعليم صفعة اثناء الامتحانات والصفعة الاخرى كانت بتخفيض اعداد المقاعد لطلبة الطب .

تابعو الأردن 24 على google news