2024-10-14 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجزائر تنتقد تصنيفها في المركز 91 ضمن الدول الراعية للعبودية

الجزائر تنتقد تصنيفها في المركز 91 ضمن الدول الراعية للعبودية
جو 24 : انتقدت الجزائر تقرير منظمة "والك فيري" الذي صنفها في المركز 91 ضمن الدول الراعية للعبودية والرق في العالم لسنة 2013.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الجزائرية عمار بلاني في بيان اليوم، "يجب أن أؤكد أنه باعتراف من مسؤولي هذه المنظمة غير الحكومية أنفسهم، هذا التحقيق لا يستند لمعطيات موثوقة وأكيدة لكون مؤشر انتشار العبودية الحديثة مجرد نتيجة لتعميم وهمي يقوم على عينات عشوائية يعد تمثيلها أكثر من مريب".
وأوضح أنه "بالإضافة إلى هذه المنهجية التي تفضي إلى استنتاجات خاطئة كلياً، فإن التقديرات المنسوبة للجزائر في هذا التحقيق غير معقولة تماماً ولا تستحق المزيد من التعليقات".
وكان تقرير المنظمة الذي صدر الخميس الماضي كشف أن 29.8 ملايين شخص في العالم يعيشون في ظروف استعبادية بينهم 70 ألفا في الجزائر، متقدمة في ذلك على المغرب وليبيا وتونس.
واعتبر رئيس اللجنة الوطنية لترقية وحماية حقوق الإنسان التابعة للرئاسة الجزائرية، فاروق قسنطيني، التقرير مجرّد "دعاية مفبركة لتشويه سمعة الجزائر".
وقال إن قانون العقوبات الجزائري يضمن حرية الأشخاص ويعاقب كل من يستعبد شخصا بأحكام تراوح ما بين 5 سنوات والمؤبد.
وتصدرت موريتانيا المرتبة الأولى عالمياً في مؤشر العبودية، بمعدل 150 ألف شخص مهددين بالاستعباد من أصل 3.8 ملايين هم إجمالي سكان البلاد، تليها هاييتي ثم باكستان.

(يو بي أي)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير