jo24_banner
jo24_banner

بدء تأثير العاصفة دانيال على الاردن اليوم.. غبار وامطار وحالة عدم استقرار جوي

بدء تأثير العاصفة دانيال على الاردن اليوم.. غبار وامطار وحالة عدم استقرار جوي
جو 24 :


قال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، إن تأثير العاصفة دانيال بدأ يضعف مع تحركها وتمركزها الى السواحل الشمالية الشرقية لمصر.

وأضاف أن تأثير العاصفة يبدأ اعتبارا من اليوم الثلاثاء، على شكل غبار مثار بفعل الرياح والتي تنشط على فترات في بعض المناطق.

وأوضح في بيان صحفي، أن سرعة الرياح قد تصل بين 30و40كم/ساعة ما يؤدي الى تدني مدى الرؤية الأفقية بما فيها محافظة العقبة، كما تتشكل مع الساعات متأخرة من ليلة الثلاثاء على الأربعاء حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي حيث تشير النماذج العددية الى احتمالية تساقط زخات من الأمطار في شمال ووسط المملكة قد يصحبها الرعد أحيانا.

وأشار آل خطاب، الى أن حالة عدم الاستقرار الجوي سيستمر تأثيرها على المملكة غدا الأربعاء، يتوقع ان تنشط الرياح على فترات مع توقع تساقط زخات متفرقة من المطر بإذن الله، أثناء ساعات النهار في بعض الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد.

وحذرت الدائرة من تدني مدى الرؤيا الأفقية ليومي الثلاثاء والأربعاء بسبب الغبار، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا .

وتاليا تقرير دائرة الأرصاد المفصّل للأيام الثلاثة القادمة بمشيئة الله:

* الأربعـاء 2023/09/13 :

نهاراً: تبقى المملكة تحت تاثير حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، مع انخفاض قليل على الحرارة، لتسود اجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا الى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، وتسقط زخات متفرقة من المطر لفترات قصيرة خاصة في الاجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد احيانا، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية .
ليـــلاً: الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

- التحذيرات:
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية.
- خطر الانزلاق على الطرقات مع هطول المطر

* الخميس 2023/09/14 :

نهاراً: تبقى الأجواء معتدلة الحرارة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة نسبيا الى حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار في شرق المملكة.
ليـــلاً: الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا وتكون مثيرة للغبار في شرق المملكة.

- التحذيرات:
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار في المناطق الشرقية.

* الجمعة 2023/09/15 :
نهاراً: ارتفاع قليل على درجات الحرارة، الأجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة ، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.
ليـــلاً: الأجواء مائلة للبرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ولطيفة الحرارة في باقي المناطق، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة.

 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير