jo24_banner
jo24_banner

خادمة اندونيسية حصلت على خلو امراض وتبين انها مصابة ب "السل"

خادمة اندونيسية حصلت على خلو امراض وتبين انها مصابة ب السل
جو 24 :

استهجن رئيس المنظمة العربية لحقوق الانسان المحامي عبد الكريم الشريدة ما اسماه حالة اللا مبالاة وعدم الجدية من قبل وزارة الصحة في الكشف الصحي الذي تفرضه على العمالة الوافدة (الخادمات) القادمة من دول تنتشر بها الامراض المعدية والاوبئة .

وكشف الشريدة في حديث خاص لـ JO  24 بأن وزارة الصحة أعطت خادمة أندونيسية شهادة خلو أمراض بموجب شهادة صحية تحمل رقم 97569 (أ ص) صادرة عن وزارة الصحة بتاريخ 24-2-2012 ولدى عرضها على أحد المسشفيات تبين أنها مصابة بمرض "السل".

وتساءل الشريدة  "اذا تساهلت الوزارة بهذا الامر فمن يحمي صحة المواطن ويمنع انتشار الاوبئة والامراض الخطرة والمعدية في الاردن "  واذا كانت الوزارة تشرف على المستشفيات الحكومية والخاصة بهذا المستوى من الرقابة فما هو مصير صحة المواطن ؟! 

وقال الشريدة إن الاهمال وعدم الجدية من قبل الوزارة قد يتسبب في  انتشار العديد من الامراض الوبائية كمرض السل، والكبد الوبائي والامراض الخطيرة.

ودعا الشريدة وزارة الصحة للارتقاء  بمسؤلياتها من أجل حماية المواطن الاردني.

وعلى صعيد متصل طالب الشريدة وزارة الصحة تشكيل لجان خاصة للكشف عن كافة الادوية في المستشفيات  الحكومية والخاصة ومراكز الصحة للتأكد من صلاحية الأدوية،  خصوصا بعد أن تقدم أحد المواطنين وهو  زيد ممدوح الغزاوي بشكوى تفيد بأن احدى المستشفيات الحكومية  صرف لطفلته  دواء منتهي الصلاحية.

ونوه الشريدة إلى أن المنظمة العربية لحقوق الانسان سوف تشكل في الايام المقبلة لجنة خاصة برئاسة السيد حسن العرموطي، وسوف تطلب من وزير الصحة السماح لها بزيارة كافة المستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية .

تابعو الأردن 24 على google news