jo24_banner
jo24_banner

دكتور بشير الحسين: ارتفاع أعداد مرضى سرطان البروتستات من من 16% لما يقارب 60 بالمائة

دكتور بشير الحسين: ارتفاع أعداد مرضى سرطان البروتستات من   من 16 لما يقارب 60  بالمائة
جو 24 :
أجرى الدكتور بشير جرير الحسين ألعوامله دراسة طبية، نشرها في عدة مجلات إلكترونية طبية وإخبارية أمريكية منها: US News and World Report وNewsMax.

والدراسة إلى أن عدد مرضى سرطان البروتستانت خفيف الخطورة الذين اختاروا المراقبة النشطة بدلا عن العلاج، ارتفع من 16% إلى ما يقارب 60% من عام 2010 إلى عام 2018. وفي ذلك البروتوكول يتم مراقبة المرضى باستمرار من خلال إجراء فحوصات دورية بدون الخضوع للعلاج او الإشعاع.

في حين ارتفعت نسبة الأشخاص الذين اختاروا المراقبة النشطة من المصابين بالمرض ذوي الخطورة المتوسطة من 8% إلى 22%.

وبحسب الدراسة يتم بحسب برتوكول المراقبة النشطة التدخل في حال وصول المريض الى مراحل متقدمة من المرض.
ويفضل معظم الرجال المصابين بمرض سرطان البروستات خيار المراقبة النشطة بحسب نتائج الدراسة وذلك أمر إيجابي، بأن مبدأ المراقبة يخفف من الأعراض الضارة التي ترافق علاج مرض السرطان، مما يبدي ارتياحا أكثر لدى المرضى و الأطباء، كما يشير الباحث المتخصص في جراحة المسالك البولية.

و تظهر الدراسة ان تشخيص مرض سرطان البروستات، لا يعني أن المريض سيخضع لجراحة او علاج بل أصبح بروتوكول العلاج أفضلا وأسهلا من قبل.

يذكر أن الدكتور الحسين تخرج من مدرسة المشرق الدولية عام 2006 ويحمل درجة البكالوريوس من كلية الطب / الجامعة الاردنية عام 2012 والماجستير في جراحة المسالك البولية / جامعة كورنيل - نيويورك 2021 و حالياً يتابع اختصاصه في الاورام في جراحة المسالك البولية في جامعة ڤاندربلت - ناشڤيل / تنيسي - الولايات المتحدة الاميركية.
وتاليًا الدراسة:
https://news.vumc.org/2023/04/03/more-u-s-prostate-cancer-patients-choosing-active-surveillance/
 
تابعو الأردن 24 على google news