jo24_banner
jo24_banner

انسحاب وزير الصحة الكويتي من اجتماع دولي لوجود وزير إسرائيلي

انسحاب وزير الصحة الكويتي من اجتماع دولي لوجود وزير إسرائيلي
جو 24 :
أشاد ناشطون كويتيون، اليوم الخميس، بانسحاب وزير الصحة في بلادهم أحمد العوضي، لحظة بدء وزير الصحة والداخلية الإسرائيلي موشيه أربيل بإلقاء كلمة خلال مؤتمر على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس التنفيذي لرابطة "شباب لأجل القدس" في الكويت (فريق تطوعي) يوسف الكندري، إن "وزير الصحة الكويتي الدكتور أحمد العوضي عبر عن موقف الكويت الرسمي والشعبي الواضح تجاه رفض الكيان الصهيوني في كل المحافل الدولية والاعتراف به وبكلماته".

وأضاف الكندري لـ"قدس برس" أن الرابطة "تثمن موقف الوزير العوضي وتشد على يده ويد كل المسؤولين في الكويت على أن يكون دائما هذا هو حذو وتمسك الكويت بهذا الموقف لإيصال رسالة واضحة للعالم أجمع بأن هناك كيان محتل لأرض عربية مسلمة".

وكتب مدير جمعية "بلد الخير" (مؤسسة خيرية كويتية) عثمان الثويني، عبر حسابه في منصة "إكس"، "نحن نبتعد عن التطبيع ولا نقترب ولله الحمد والمنة، والخير كل الخير في الابتعاد عن الكيان الصهيوني المغتصب".

وعلق فهد العجمي، على صفحته في منصة "إكس"، قائلاً "موقف مشرف من وزير الصحة الكويتي مهما تغيرت المبادئ وتبدلت الافكار، مؤمنين بأن التطبيع خيانة ولا سلام مع الكيان المحتل".

وأكد عبدالله المطيري، أن الشعب الكويتي "مع فلسطين دائماً وابداً ولن نتخلى عن القضية ولن نعترف بالكيان الصهيوني طال الزمن أم قصر".

وأشار المطيري عبر حسابه على منصة "إكس" إلى أن انسحاب وزير الصحة الكويتي "بادرة جميلة تعكس مدى تضامن الشعب الكويتي مع الأشقاء في فلسطين والقضية الفلسطينية".

واعتبر فواز فرحان ما قام به الوزير الكويتي "أقل ما يمثل الموقف الشعبي والرسمي الكويتي"، مشيراً إلى أنها "رسالة للمهرولين من الخليجيين والعرب للتطبيع مع هذا الكيان الغاصب".

وكان اجتماع رفيع المستوى، قد عقد أمس الأربعاء، لوزراء الصحة في العالم على هامش الدورة الـ 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة في الولايات المتحدة الأمريكية.

 
تابعو الأردن 24 على google news