2024-05-29 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ازمة تعصف بدوري المحترفين: الاندية تتمسك بموقفها.. واتحاد الكرة يتوعد

ازمة تعصف بدوري المحترفين: الاندية تتمسك بموقفها.. واتحاد الكرة يتوعد
جو 24 :
 


هاني حجازي - دخلت كرة القدم الأردنية أزمة إثر تنفيذ أندية المحترفين اتفاقها بتعليق المشاركة في مباريات الدوري ابتداء من الأسبوع السادس الذي بدأ عصر الخميس.

وحضرت أندية الرمثا وسحاب والحسين إربد والعقبة إلى ملعبي البتراء وستاد الأمير محمد في الزرقاء ولزمت غرف الغيار رغم نزول الحكام لأرض الملعب كما تنص التعليمات وإطلاقهم الصافرة.

ولم تفلح تصريحات سمر نصار أمين عام اتحاد كرة القدم بتطبيق الأنظمة واللوائح على الأندية في ثنيهم عن قرارهم.

وفشلت مساعي الاتحاد في تطويق الأزمة أمس إذ تعهد بدفع ثمانية وعشرين ألفا للأندية من ريع النقل التلفزيوني وتسوية الرعاية مع شركات المناصير تخفيفا من ضائقتها المالية ولكن الأندية طالبت الاتحاد بمئتي ألف وإيجاد راع لدوري المحترفين.

وأوضحت الأندية أنها تعاني ظروفا صعبة تجعلها عاجزة عن الوفاء بالتزاماتها ومصروفاتها اتجاه اللاعبين والكوادر الفنية والفئات.

ويتابع الشارع الرياضي بقلق مصير المباريات رغم أن موقف الأندية وجد تفهما كبيرا من الجمهور الرياضي.

ودعت شخصيات رياضية إلى إحياء صندوق الرياضة وتفعيله ودعوة القطاع الخاص لدعم الرياضة.

ويرى مختصون أن الأندية يجب أن تنظم صفوفها وتؤسس رابطة للأندية أسوة ببلدان أخرى وكان الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم قد طرح فكرة تأسيس رابطة للأندية المحترفة.

يذكر أن الأسبوع السادس من دوري المحترفين يستأنف مبارياته غدا الجمعة بلقاءات مغير السرحان مع الجليل، والفيصلي مع الأهلي، وتختتم مباريات الأسبوع يوم السبت القادم بلقاء الوحدات مع شباب الأردن، ومعان مع السلط.

وعلمت الاردن٢٤ من مصادر خاصة أن الأندية ماضية في تنفيذ اتفاقها بتعليق المشاركة في دوري المحترفين .


تابعو الأردن 24 على google news