jo24_banner
jo24_banner

الكرك: اهالي جرما يواصلون الامتناع عن ارسال ابنائهم الى مدارسهم.. ويطالبون الصحة باعلان اسماء المطعّمين

الكرك: اهالي جرما يواصلون الامتناع عن ارسال ابنائهم الى مدارسهم.. ويطالبون الصحة باعلان اسماء المطعّمين
جو 24 :


خاص - يواصل أولياء أمور طلبة بمدرستين في حي جرما التابعة لمنطقة المنشية بمحافظة الكرك الامتناع عن إرسال أبنائهم إلى مدرستي علي بن ابي طالب وفاطمة الزهراء بعد تسجيل اصابات بالتهاب الكبد الوبائي (A).

وقال أولياء أمور الطلبة إن الجهات الرسمية مازالت تتجاهل مطالبهم وتحاول صرف الأنظار عن المشكلة من خلال الايحاء بأن المطالب محصورة ببناء مدرسة جديدة، دون النظر للمطلب الأساسي وهو تحسين البيئة المدرسية وتخفيف الاكتظاظ داخل الغرف الصفية.

وأضاف أولياء الأمور لـ الاردن24 أنهم لم يلاحظوا أو يسمعوا عن عودة فرق التقصي الوبائي إلى المنطقة، ولم يجرِ تطعيم أبنائهم كما أعلنت وزارة الصحة، مطالبين الوزارة بإعلان أسماء الأشخاص الذين حصلوا على المطعوم في المنطقة.

ولفت الأهالي إلى عدم إجراء صيانة للمدرسة وبخاصة الدورات الصحية لتحويلها إلى مكان آمن صحيا.

وأشاروا إلى أنهم تواصلوا مع المركز الوطني لحقوق الانسان لمتابعة قضية ابنائهم والظروف الصحية داخل المدرسة في ظل التجاهل الرسمي لهم.

وجدد أولياء أمور الطلبة تأكيدهم على أن الطلبة لن يعودوا إلى المدارس إلا بعد حلّ القضية من قبل وزارة التربية والتعليم، متسائلين فيما إذا كان وزير التربية والتعليم عزمي محافظة سيزور المنطقة أثناء افتتاحه اليوم إحدى المدارس في منطقة قريبة لا تبعد بضعة كيلو مترات عنهم.

وكان مدير ادارة الأوبئة في وزارة الصحة، الدكتور أيمن المقابلة، أكد رصد (10) حالات اصابة بالتهاب الكبد الوبائي (A)، خلال الأسبوع الماضي، تسعة منها في الكرك وواحدة في الرمثا.

وأضاف المقابلة لـ الاردن24 أن فرق التقصي الوبائي قامت بفحص مخالطي المصابين، ومنح المصابين إجازة لمدة اسبوع لحين الانتهاء من فترة انتقال العدوى، اضافة إلى تثقيف المصابين وذويهم بآلية انتقال المرض والوقاية منه، وتطعيم الطلاب.

وبيّن المقابلة أن المصابين في الكرك (5) منهم من نفس العائلة، و(3) من عائلة أخرى، مؤكدا عدم وجود تخوّفات من انتشار الفايروس، نظرا لادخال المطعوم ضمن برنامج التطعيم الوطني في المملكة والذي يقي من (12) مرضا آخر.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير