2024-06-17 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المنتدى العربي للمدن الذكية والمركز الوطني للأمن السيبراني يطلقان مشروع المناعة الرقمية للتوعية بالأمن السيبراني

المنتدى العربي للمدن الذكية والمركز الوطني للأمن السيبراني يطلقان مشروع المناعة الرقمية للتوعية بالأمن السيبراني
جو 24 :
 



يطلق المنتدى العربي للمدن الذكية والمركز الوطني للأمن السيبراني وبدعم من أمانة عمّان الكبرى غداً الأحد مشروع التوعية بالأمن السيبراني والذي يمتد لنهاية شهر تشرين أول القادم.
ويهدف المشروع الى رفع مستوى الوعي بالأمن السيبراني لدى أفراد المجتمع والقطاع الخاص والجهات الوطنية في المملكة الأردنية الهاشمية تزامناً مع شهر التوعية بالأمن السيبراني في تشرين الأول، كما يهدف المشروع الى نشر أفضل الممارسات للتعامل مع الثغرات الأمنية وتبادل الخبرات ونقل التجارب الناجحة بين البلديات الأردنية.
حيث يتضمن المشروع ثلاثة محاور تشمل تنظيم عدة ورش عمل وندوات حوارية في القاعات التدريبية داخل البلديات الأردنية لموظفي البلديات والمجتمع المحلي، كما سيتم اطلاق حملة توعوية من خلال المواقع الرسمية ومواقع التواصل الإجتماعي، بعنوان تلميحة رقمية تتضمن مجموعة نصائح أمنية لحماية الأجهزة والمعلومات الشخصية من الاختراق، بالإضافة لبث رسائل توعوية بالأمن السيبراني من خلال لوحات الاعلانات التابعة لأمانة عمّان الكبرى في الشوارع والجسور.
ويأتي اطلاق المنتدى العربي للمدن الذكية لهذا المشروع تعزيزاً للشراكة مع المركز الوطني للأمن السيبراني في المملكة الأردنية الهاشمية بصفتها الجهة المختصة ببناء منظومة فعّالة للأمن السيبراني على المستوى الوطني وتطويرها وتنظيمها لحماية المملكة من تهديدات الفضاء السيبراني ومواجهتها بكفاءة وفعالية، وتزامناً مع شهر التوعية بالأمن السيبراني.
ومن الجدير بالذكر أن المنتدى العربي للمدن الذكية هو مؤسسة منبثقة عن منظمة المدن العربية ، تتخذ من العاصمة عمّان مقراً دائماً لها وتحظى بدعم ورعاية من أمانة عمّان الكبرى .

تابعو الأردن 24 على google news