jo24_banner
jo24_banner

خبير نفطي يطالب الحكومة باستخراج الثروات الطبيعية في باطن الارض

خبير نفطي يطالب الحكومة باستخراج الثروات الطبيعية في باطن الارض
جو 24 :


خاص - طالب الخبير في مجال النفط والطاقة، الدكتور المهندس زهير صادق، الحكومة باستخراج ما في باطن الأرض من ثروات وبترول وغاز لمواجهة ارتفاع اسعار النفط العالمية، لافتا إلى أن العالم سيشهد ارتفاعات مضطردة في أسعار البترول، وذلك في ظلّ خفض الانتاج من قبل الدول المصدّرة.

وأضاف الصادق لـ الاردن24 أن الدول المنتجة ستقوم بخفض الانتاج بشكل متتالٍ ما يساهم برفع الأسعار، مطالبا بمواجهة التغييرات العالمية في الأسعار وذلك من خلال تكثيف عمليات التنقيب واستخراج النفط في الأردن.

وقال صادق إننا أمام أزمة عالمية، ولا بدّ أن يعيش المواطن الأردني بكرامة، وبالتالي يجب استخراج الثروات الطبيعية الموجودة في باطن الارض من النفط والغاز والنحاس والذهب.

وتساءل صادق عن أسباب السماح للكيان الصهيوني باستخراج النحاس من الجهة المقابلة، في حين لا يقوم الأردن بذلك بحجة المحافظة على البيئة.

وبيّن صادق أن ثروة الأردن من النحاس وحده تقدر بـ(11) مليار دينار، وهو من أنقى الأنواع العالمية، يضاف له المعادن الأخرى والسليكا.

وأكد صادق ضرورة أن يكون هناك جدية في البحث عن الثروات الطبيعية ومدّ أنابيب مباشرة بين المصفاة وأماكن الاستخراج لتوفير كلف النقل، مشيرا إلى أن الجهات الرسمية أمام اختبار حقيقي لمعرفة جديتها بالتوجه نحو الاستثمار بالثروات الطبيعية.


 
تابعو الأردن 24 على google news