jo24_banner
jo24_banner

"اكتشاف الأدوية باستخدام الحاسوب" ورشة عمل في "الأردنية"

اكتشاف الأدوية باستخدام الحاسوب ورشة عمل في الأردنية
جو 24 : سناء الصمادي - بدأت اليوم في مركز حمدي منكو للبحوث العملية في الجامعة الأردنية أعمال الورشة التدريبية العلمية المتخصصة بعنوان " اكتشاف الأدوية باستخدام الحاسوب" في مجال الأبحاث الصيدلانية .

وقالت مديرة المركز الدكتورة عبير البواب إن الورشة التي تستمر يوماً واحداً تهدف إلى تعريف المشاركين وعددهم (25) بهذا المجال علمياً وعملياً، وتدريبهم على استخدام برامج الحاسوب في تصميم واكتشاف الأدوية.

ويقدم خلال الورشة المحاضر من جامعة الملك فيصل في المملكة العربية السعودية الدكتور رائد كاهشان مواضيع تركز على مراحل اكتشاف الأدوية، وأصناف البرامج المستخدمة في الحاسوب لاكتشافها، وقصص نجاحات في تصميمها، ومستقبل تصميمها في الأردن، وكيفية التعاون بين مصانع الأدوية والجامعات في هذا المجال.

فيما يتناول الدكتور معتصم طه من كلية الصيدلة في الجامعة الأردنية جهود الجامعة في مجال اكتشاف الأدوية باستخدام الحاسوب وكيفية تطبيقها على ارض الواقع من خلال الأبحاث العلمية .

وسيتم في ختام الورشة تقييم المشاركين للمواضيع التي طُرحت فيها، وسيقوم المركز بمنحهم شهادات المشاركة بواقع ست ساعات تدريبية معتمدة.

ويشارك في الورشة:جامعة الزيتونة، وشركة أدوية الحكمة بالإضافة إلى أعضاء هيئة تدريس من كليتي العلوم والصيدلة في الجامعة الأردنية ومجموعة من طلبة الدراسات العليا.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير