jo24_banner
jo24_banner

السفارة الأميركية: فتح باب التسجيل لهجرة "اللوتري" (رابط)

السفارة الأميركية: فتح باب التسجيل لهجرة اللوتري (رابط)
جو 24 :

 

أعلنت السفارة الأميركية في عمّان، اليوم الأربعاء، عن فتح باب التسجيل للاشتراك في برنامج تأشيرة الهجرة التنوعية لعام 2025، اعتباراً من اليوم الاربعاء 4 تشرين الأول إلى 7 تشرين الثاني 2023.

وبحسب ما نشرته السفارة عبر صفحتها على "الفيسبوك" فأنه يسمح لأولئك القادمين من البلدان ذات معدلات الهجرة المنخفضة إلى الولايات المتحدة، والذين يستوفون متطلبات التأهل، بالتسجيل لنيل فرصة للتقدم بطلب للحصول على تأشيرة هجرة إلى الولايات المتحدة. الموقع الإلكترونيdvprogram.state.govهو الطريقة الوحيدة للتسجيل. اقرأ تعليمات البرنامج على موقعtravel.state.gov/dv. لا يوجد اي رسوم لهذا البرنامج".

ومع بداية شهر أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، يفتح باب التقديم للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة من خلال برنامج "هجرة التنوع" Diversity Visa، على أن تعلن نتيجة القرعة في مايو/أيار. وتبدأ المقابلات الشخصية للفائزين في أكتوبر/تشرين الأول 2020، ويعد البرنامج من أقوى طرق الهجرة الذي بدأ تفعيله منذ عام 1995.

*ما هو برنامج Diversity visa؟

تقوم إدارة الهجرة سنويا بقبول طلبات خمسين ألف شخص من خلال القرعة التي يطلق عليها "اللوتري" بهدف تنويع المجتمع الأميركي من خلال طلبات الهجرة من الدول التي تظهر الإحصاءات أن عددا قليلا منها هاجر إلى البلاد. وفي المقابل يتم استثناء الدول استقبلت منها الولايات المتحدة أعدادا كبيرة السنوات السابقة مثل الصين والفلبين.

تقدم أكثر من 23 مليون شخص لبرنامج الهجرة الأميركي عام 2018، من بينهم أربعة ملايين عربي، كما تقدم للبرنامج أكثر من مليوني مصري رغم أن نصيب بلدهم من الهجرة العشوائية هو 3200 شخص فقط، بحسب تقرير صادر عن مكتب الشؤون القنصلية التابع للخارجية الأميركية.

ونتيجة لندرة الفرص، فقد يحتاج الفوز بفرصة الهجرة إلى مزيد من الحظ، خاصة أن الاختيار يتم إلكترونيا دون أي تدخل بشري، ولذلك يقع البعض في فخ المعلومات الخاطئة والنصب أحيانا. لذا عليك الانتباه لعدة نصائح لتجنب خسارة فرصتك بالفوز بـ "اللوتري" إذا كنت من الراغبين في الهجرة:


1- التقديم في برنامج الهجرة العشوائية مجاني، لذا فالمتقدم ليس في حاجة إلى وسيط للاشتراك في البرنامج.

2- تخصصك الدراسي ليس له علاقة باختيارك، فالمطلوب فقط أن تكون حاصلا على شهادة تعليمية متوسطة (تعليم ثانوي) أو خبرة عامين خلال آخر خمس سنوات في مهنة تتطلب ذلك كالحرف اليدوية، وأن يتجاوز عمرك 21 عاما عند التسجيل.

3- لا يمكنك الاحتفاظ بالبيانات واستكمالها في وقت لاحق، إذ أن استمارة التقديم مصممة لكي يتم ملء البيانات وتقديمها خلال مرة واحدة ولذلك ينصح أن تطلع على كافة البيانات المطلوبة وتقوم بإعدادها بشكل مسبق، خاصة فيما يتعلق بمواصفات الصورة الفوتوغرافية المطلوبة للتقديم.

 

 
تابعو الأردن 24 على google news