jo24_banner
jo24_banner

مجازر بشعة لنظام الاسد في حولة حمص ..و غليون يدعو مجلس الأمن لاستخدام القوة "فيديو"

مجازر  بشعة لنظام الاسد في حولة حمص ..و غليون يدعو مجلس الأمن لاستخدام القوة فيديو
جو 24 : شاهد مئات الالاف من متابعي شبكة اليوتيوب يوم الجمعة ٢٠١٢/٥/٢٥ مقاطع الفيديو التي وثقت المزيد من الجرائم الوحشية التي ارتكبها نظام بشار الاسد وشبيحته الا ان بشاعة المجزرة في حولة حمص هذه المرة يبدو انها ستنقل السجال الى مربع الحسم دون شك .

جيش مدجج بالاسلحة الثقيلة والصواريخ المدمرة مدعوما بحلفاء لا يقلون اجراما ووحشية يدك المدن والقرى السورية ويهدم البيوت على رؤوس اصحابها (اطفال ،نساء،شيوخ ورجال،...) المشاهد يندى لها جبين البشرية وهذه المرة تضع العالم اجمع امام استحقاق التدخل الفوري قبل ان يتعاظم الضرر ونشهد مزيدا من الجرائم والمجازر وسفك الدماء ونقص في الاموال والانفس ...

الهيئة العامة للثورة السورية قالت أن المجزرة خلفت أكثر من 90 شهيدا معظمهم من الأطفال و النساء. بدوره دعى المجلس الوطني السوري مجلس الأمن لاجتماع فوري و اتخاذ قرار باستخدام القوة وفق الفصل السابع.

الهيئة العامة للثورة السورية افادت بسقوط أكثر من 76 قتيلا معظمهم من النساء والأطفال و200 جريح في "مجازر" ترتكبها قوات النظام والشبيحة في الحولة بمحافظة حمص، في حين وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان 57 قتيلا في جمعة حملت شعار "دمشق موعدنا القريب".

في غضون ذلك، انتشرت مصفحات تابعة لقوات النظام في أحياء بحلب شمال البلاد للمرة الأولى منذ اندلاع الثورة الشعبية المطالبة بإسقاط نظام الرئيس بشار الأسد قبل نحو 15 شهرا، إثر خروج مظاهرات حاشدة بالمدينة عقب صلاة الجمعة، وقد تصدرت حلب والعاصمة دمشق مشهد المظاهرات للأسبوع الثاني على التوالي. فيما أفاد ناشطون بقصف مروحيات جيش النظام قرى قرب الحدود التركية تابعة لمحافظة اللاذقية.

وبثت الهيئة العامة للثورة صورا على الإنترنت "لمجازر" ارتكبها "شبيحة النظام" في الحولة راح ضحيتها عشرات الأطفال والنساء، وأشارت إلى وجود عدد كبير من الجرحى نتيجة القصف العنيف على المنطقة وعمليات ذبح وإعدامات ميدانية بحق عائلات بأكملها، وحالة نزوح جماعية وكبيرة وسط تواصل القصف العنيف على المنطقة.

كما أفادت الهيئة بمقتل عائلة كاملة مكونة من ستة أشخاص (الأب والأم وأبنائهم الثلاثة وحفيد واحد) في بلدة عقرب بريف حماة على أيدي قوات النظام والشبيحة أثناء هربهم من القصف على الحولة المجاورة.
وفي السياق، قال نشطاء إن قوات النظام أطلقت النار على مظاهرة خرجت في الحولة شمال حمص عقب صلاة الجمعة، موقعة قتلى وجرحى، مما دفع مقاتلين من الجيش الحر للاشتباك مع قوات النظام، فأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف الجنود ودمروا خمس دبابات.

وجراء القصف العنيف على الحولة -وفق الهيئة العامة للثورة- شهدت المنطقة حركة نزوح كبيرة للسكان، وتضرر وتهدم العديد من المنازل. كما تعرض حيّا القصور والقرابيص بمدينة حمص لقصف عنيف بقذائف الهاون والمدفعية أسفر عن احتراق عدد من المنازل.





ننصح اصحاب القلوب الضعيفة عدم مشاهدة الفيديوهات المرفقة.



..

..


تابعو الأردن 24 على google news