2024-10-09 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مسؤول سعودي: عمل المرأة تسبب في تمرّدها على زوجها

مسؤول سعودي: عمل المرأة تسبب في تمرّدها على زوجها
جو 24 : حمّل مسؤول سعودي المرأة الموظفة مسؤولية ارتفاع الطلاق في المملكة، وقال رئيس لجنة التكافل الأسري في إمارة المنطقة الشرقية السعودية غازي الشمري:" أرقام الطلاق مرتفعة جداً، ومن أسباب ذلك خروج المرأة للعمل دون تخطيط أو تركيز ما أدى لتمرّدها على زوجها، فهي قاعدة معروفة متى ما المرأة استغنت عن الرجل تمردت عليه".
وأضاف الشمري في تصريح لـ"العربية.نت":" لا أدعو إلى أن تكون المرأة ضعيفة ولكن أن تعرف ما لها وما عليها، فخروجها للعمل دون تخطيط واعتمادها على نفسها سبب من أسباب ارتفاع الطلاق".
وأشار إلى أن أرقام حالات الطلاق معرّضة للزيادة في حالة السماح للمرأة بقيادة السيارة في السعودية، لأنه سينشر مرض الشك والوسواس بين أفراد الأسرة الواحدة، فالمجتمع السعودي مجتمع حساس بطبيعته، وهذا سيكون بوابة لنشر مرض الشك في المجتمع وسيؤدي لسوء الظن والكثير من المشاكل بين الأسر السعودية".
وطالب الشمري وزارة العدل في المملكة بأن تُلزم كل المقبلين على الزواج بحضور دورات تدريبية على الزواج والبدء في وضع جدول زمني لذلك.
وكانت حالات الطلاق في السعودية ارتفعت إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال العام الماضي لتبلغ 82 حالة في اليوم الواحد، أي بمعدل أكثر من ثلاث حالات طلاق في الساعة الواحدة.
وبحسب دراسة نشرتها صحيفة "الاقتصادية" فإن السعودية أتت في المرتبة الثانية بين دول الخليج، بعد سلطنة عُمان، في نسبة الطلاق بين مواطنيها بنسبة 92%.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير