jo24_banner
jo24_banner

أرنولد شوارزينغر يكشف أسراره في كتابه الجديد: "كن مفيداً"

أرنولد شوارزينغر يكشف أسراره في كتابه الجديد: كن مفيداً
جو 24 :
"كن مفيداً: 7 مبادئ للحياة" كتاب جديد ارتأى نجم أفلام الأكشن الأمريكية أرنولد شوارزينغر، أن يتوجه به إلى جمهوره لمشاركته القواعد الأساسية التي انتهجها في حياته وأسهمت في تحقيق نجاحات كبيرة مهنياً وشخصياً.

يكشف أرنولد في كتابه عن خضوعه ثلاث مرّات لعملية "القلب مفتوح"

أصبح شوارزينغر حاكماً لكاليفورنيا لأول مرة عام 2003 وأعيد انتخابه عام 2006

والتقت مجلة "بيبول" الأمريكية أرنولد قبل إطلاق كتابه في 24 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، فكشف الكثير من الأسباب التي دفعته إلى هذه الخطوة.

من الولادة إلى الممات
أوضح الممثل أنه اختار شعار "كُن مفيداً" لأنه كان منذ طفولته، ولا يزال برنامج حياته، ليكون مفيداً لأهله ومجتمعه ومحيطه وبلده، بتخطي ومواجهة العقبات في سبيل تحقيق الأحلام.
واعتبر أنه شعار حفّزه على استخدام مواهبه في مساعدة الآخرين، فاستطاع كسب محبة الناس، وحصل على أكثر مما كان يطمح إليه.
ويستمد الكتاب دروساً من مسيرة شوارزينغر، 76 عاماً، في كمال الأجسام، التي فاز فيها بسبعة ألقاب مستر أولمبيا، وخمسة عقود قضاها في هوليوود، وفترتين حاكماً لولاية كاليفورنيا، وصولاً إلى ما هو عليه اليوم. وسلطت "بيبول" الضوء على بعض المحطات الهامة في حياة أرنولد في الكتاب.



1) 200 حركة رياضية قبل الأكل
يرد في الكتاب أن والد أرنولد وبعد هزيمة الألمان في الحرب العالمية الثانية أصبح مدمن كحول ويميل إلى العنف ضد أسرته، ولطالما أفرغ غضبه بضرب أرنولد وشقيقه ووالدتهما، لكن تبقى أزمة الإفطار كارثة.

وشرح أنه كان مضطراً لأداء 200 حركة رياضية ليحصل على وجبة فطوره، وكأن والده كان ينتقم من الهزيمة عبر أبنائه، أو أنه يدربهم على القسوة في مواجهة ظروف الحياة، مؤكداً أنها ذكريات لن تُمحى من ذاكرته.



2) زواج وانفصال وصداقة
في الفيلم الوثائقي الذي أنتجته نتفليكس وعُرض في يوليو (تموز) 2023، تطرق بطل فيلم "ترمينيتور" إلى النزوة العاطفية مع مدبرة منزله، التي أسفرت عن انهيار زواجه من الصحافية الشهيرة ماريا شرايفر.
وفي الكتاب كرر أرنولد الحادثة بألم، وأكد أنه سعى جاهداً لتجنب الانفصال، لكن محاولاته باءت بالفشل، لذلك عمد إلى إغلاق الباب على كل الأقاويل، وأكد أنه لا يزال يحب ماريا ويحترمها إلى الأبد.
وتعقيباً على ذلك سألت "بيبول" عن علاقتهما حالياً، فأكد أنها صداقة حميمة ودافئة ويسعيان دوماً إلى الحرص على العطلات وقضائها مع أبنائهما، وهو ما يدفعه للمحافظة على حبه لها.



3) عملية القلب المفتوح الثالثة.. بين الحياة والموت
يكشف أرنولد في كتابه خضوعه ثلاث مرّات لعملية "القلب مفتوح"، لافتاً إلى أن الجراحة الثالثة كانت مباغتة، وأنه كاد أن يموت لو لا الجراحة، لكن الأسوأ أنه كان على وشك دخول الاستودية لتصوير الجزء 6 من "تيرمينتر".
وشارك الجمهور رحلة تعافيه، بعد الخطأ الطبي الذي تسبب له في نزيف داخلي، اضطره للخضوع إلى جراحة سريعة لإنقاذ حياته، مسلطاً الضوء على ما بعد العملية التي كانت صعبة، لكن بالصبر والرياضة الخفيفة، تجاوزها.



4) آلام مبرحة خلال خطاب الولاية الثانية لحاكم كاليفورنيا
أصبح شوارزينغر حاكماً لكاليفورنيا لأول مرة في 2003 وأعيد انتخابه في 2006، لكن قبل التنصيب بأسبوعين، أصيب بكسر في عظم الفخذ، وكان لابد من إلغاء الحفل بسبب عجزه عن إلقاء الكلمة الرئيسية.

لكن أرنولد رفض مقترحات فريق عمله، وتناول مسكنات الألم، وأجبر نفسه على التعامل مع 20 دقيقة من الألم المبرح، وظهر على المسرح بعكازين، وألقى كلمته وتحمل الألم، وحاز احترام الناس وحبهم الكبير.



تابعو الأردن 24 على google news