jo24_banner
jo24_banner

فريحات: غزة تدافع عن الاردن.. ويجب دعمها بكافة السبل

فريحات: غزة تدافع عن الاردن.. ويجب دعمها بكافة السبل
جو 24 :


خاص - حذر النائب ينال فريحات من سياسة التهجير القسري التي ينتهجها الكيان الصهيوني مع أهالي غزة، واصفا ما يجري بأنه عملية ممنهجة، تبدأ في غزة وستنتهي بالضفة الغربية بهدف تفريغ فلسطين من الفلسطينيين وتهجيرهم نحو الأردن ومصر.

وأضاف فريحات لـ الاردن24 أن غزة تدافع عن الأردن ومصالحه فعليا، ويجب دعمها بكافة السبل لتعزيز صمود أهلها في أرضهم، مشيرا إلى أن سيناريو تهجير الشعب الفلسطيني في غزة باتجاه سيناء خطير ويجب أن يكون هناك موقف حازم وثابت لحماية الأردن لاحقا.

وشدد فريحات على ضرورة أن يغيّر الأردن موقفه ليكون أكثر وضوحا وحزما، وأن لا نساوي بين الضحية والجلاد، مشيرا إلى أن الشرائع الدولية والسماوية تتيح لأصحاب الأرض الدفاع عن أرضهم إذا كان هناك احتلال وتدعم الشعوب بالتحرر.

وطالب فريحات بإقامة جسر جوي بين الأردن وغزة لادخال الأدوية والأغذية والمساعدات وإرسال أطباء للمساعدة في علاج الجرحى، كما طالب البرلمان بمخاطبة البرلمانات العالمية لوضعهم بصورة ما يجري من مجازر بحقّ الشعب الفلسطيني.

وختم فريحات حديثه بالقول: "اليوم غزة وغدا الضفة، ونحن أمام مشروع خطير يجب أن تقوم كافة أركان الدولة بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني".


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير