jo24_banner
jo24_banner

السيسي: إذا كانت هناك فكرة للتهجير فلم لا يتم نقل الفلسطينيين إلى النقب

السيسي: إذا كانت هناك فكرة للتهجير فلم لا يتم نقل الفلسطينيين إلى النقب
جو 24 :
قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء إن بلاده ترفض "تصفية" القضية الفلسطينية و"تهجير" فلسطينيي قطاع غزة إلى سيناء، مشيرا إلى أن تهجير الفلسطينيين من غزة لمصر سيتبعه تهجيرهم أيضا من الضفة الغربية إلى الأردن.

وأضاف السيسي -خلال لقاء مع المستشار الألماني أولاف شولتز في القاهرة- أن "ما يحدث في غزة الآن ليس عملا ضد حماس وإنما محاولة لدفع المدنيين إلى اللجوء والهجرة إلى مصر"، لافتا إلى أنه "إذا كان من الضروري نقل مواطني القطاع خارجه حتى انتهاء العمليات العسكرية ضد الجماعات المسلحة، فيمكن لإسرائيل نقلهم إلى صحراء النقب".

وأكد أن تصفية القضية الفلسطينية أمر "في غاية الخطورة".

وأردف السيسي: "نقل الفلسطينيين من قطاع غزة إلى سيناء، هو نقل فكرة المقاومة والقتال من غزة إلى سيناء، لتكون الأخيرة قاعدة لانطلاق الهجمات ضد إسرائيل، وحينها يكون لها (إسرائيل) الحق في الدفاع عن نفسها، وبالتالي تقوم في إطار رد الفعل بالتعامل مع مصر، وتوجيه ضربات للأراضي المصرية".

وأكد أن ملايين المصريين مستعدون للتظاهر رفضا لفكرة تهجير الفلسطينيين من غزة.

وقال الرئيس المصري إن القضية الفلسطينية هي "قضية القضايا ولها تأثير كبير جدا على الأمن والاستقرار"، مذكرا بأن مصر "أيدت منذ سنوات تأسيس دولة فلسطينية منزوعة السلاح".

كما أعرب السيسي للمستشار الألماني عن قلق القاهرة البالغ من الوضع في القطاع، مشيرا إلى أن مصر لم تقم بإغلاق معبر رفح مع غزة إلا أن القصف الإسرائيلي للجانب الفلسطيني من المعبر حال دون عمله، وفق تعبيره.
تابعو الأردن 24 على google news