jo24_banner
jo24_banner

آبل تصلح مشكلة احتراق شاشة آيفون 15 بتحديث جديد

آبل تصلح مشكلة احتراق شاشة آيفون 15 بتحديث جديد
جو 24 :

اشتكى بعض مستخدمي هواتف آيفون 15 برو ماكس من احتراق شديد للشاشة، ما يؤدي إلى بقاء صورة شبحية لصفحة سابقة على الشاشة، بغض النظر عما تفعله بالجهاز.

 

وكان أسوأ مثال على هذه المشكلة هو ذلك الذي أظهر على الشاشة لوحة المفاتيح الافتراضية والأحرف الموجودة على كل مفتاح، حتى عند إيقاف تشغيل الشاشة. ويجب استبدال الوحدات التي بها احتراق خطير للشاشة من قبل شركة آبل، بموجب الضمان الأصلي الذي يأتي مع الجهاز.

وهناك مشكلة مشابهة ليست خطيرة مثل احتراق الشاشة تسمى الاحتفاظ بالصورة، وبالنظر إلى أن آبل تقوم بتضمين إصلاح للمشكلة في تحديثiOS 17.1فإن بعض الصور التي تظهر شاشات تعاني من احتراق كانت تعرض في الواقع شاشات مع صورة حفظ، وكانت معظم الهواتف المزودة بتقنية الاحتفاظ بالصور من سلسلة آيفون 15، التي تم إصدارها مؤخراً، على الرغم من أن الطرازات القديمة التي تنتمي إلى سلسلة آيفون 13 برو وآيفون 12 برو عانت من نفس المشكلة.

وعلى عكس احتراق الشاشة، وهو مشكلة في الأجهزة، قد يكون الاحتفاظ بالصورة مرتبطاً بمشكلة برمجية، وليس دائماً، كما هو الحال مع احتراق الشاشة. وتشير ملاحظات آبل المسبقة المتعلقة بتحديثiOS 17.1القادم إلى أن الإصدار سيصلح مشكلة، قد تتسبب في استمرار عرض الصورة. واكتشفت شركة آبل أن مشكلة البرنامج هذه تحاكي احتراق الشاشة.

ويعمل تحديث نظام التشغيلiOS 17.1أيضاً على إصلاح مشكلة تؤدي إلى إعادة تعيين إعداد خصوصية الموقع المهم عند الاقتران بساعة آبل لأول مرة. وهناك خطأ آخر يمنع المستخدمين من تحديد نغمات الرنين المشتراة والمخصصة لاستخدامها كنغمة نصية.

وسيعمل التحديث أيضاً على تحسين كيفية عمل نظام اكتشاف حوادث السيارات في آيفون مع طرازات آيفون 14 وآيفون 15، بينما سيؤدي إصلاح آخر إلى القضاء على الخلل الذي يجعل لوحات المفاتيح على وحدات آيفون المتأثرة أقل استجابة، بحسب موقعفون أرينا.

 
تابعو الأردن 24 على google news