jo24_banner
jo24_banner

إتش إس بي سي يمنع موظفيه من تبادل الرسائل النصية

إتش إس بي سي يمنع موظفيه من تبادل الرسائل النصية
جو 24 :
في أحدث نتيجة لتحقيقات السلطات الرقابية بشأن استخدام البنوك وسائل اتصال غير مرخصة في تبادل الرسائل الخاصة بالعمل، قرر بنك إتش.إس.بي.سي منع موظفيه من تبادل الرسائل النصية عبر الهواتف الخاصة بالعمل.

ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعة القول إن البنك يعمل على وقف تشغيل خصائص الرسائل النصية على الهواتف التي يسلّمها للموظفين، وهو ما يعني عدم قدرة هذه الهواتف على إرسال أو استقبال الرسائل النصية، مضيفة أن حظر الرسائل النصية يطبق على مختلف قطاعات البنك.

وقالت المصادر إن بنك إتش.إس.بي.سي منع موظفيه بالفعل من استخدام تطبيق التراسل واتس أب على هواتف العمل.

وقال متحدث باسم البنك إن "البنوك تستخدم مجموعة واسعة من قنوات الاتصال التي تتفق مع التزاماتها القانونية.. إتش.إس.بي.سي مثل الكثير من البنوك الأخرى، يراجع ويعدل الوظائف على أجهزته المؤسسية كلما دعت الحاجة".



وقالت المصادر إن عدداً محدوداً من الموظفين سيسمح لهم باستخدام الرسائل النصية على هواتفهم وفقاً لقواعد محددة، في حين لن تشمل هذه القواعد الهواتف الشخصية للموظفين.

يأتي هذا التحرك في الوقت الذي تجري فيه أجهزة الرقابة المالية تحقيقات بشكل الأنظمة والأجهزة التي يستخدمها الوسطاء والمتعاملون في أسواق المال لتبادل المعلومات، والطريقة التي يتابع بها أصحاب العمل هذا الاستخدام".. وتستهدف هذه التحقيقات جزئياً منع المخالفات المالية بعد الكشف عن قضايا كبيرة للتلاعب في الأسواق المالية من جانب أكبر البنوك الأمريكية.

وفرضت السلطات الأمريكية غرامات بلغت قيمتها مليار دولار في إطار التحقيقات في استخدام البنوك لتطبيق واتس أب في المراسلات الرسمية من دون ترخيص.

وفي وقت سابق من العام الحالي، وافق إتش.إس.بي.سي على دفع عشرات الملايين من الدولارات لتسوية تحقيقات أمريكية بشأن فشله في مراقبة اتصالات موظفيه عبر تطبيقات تراسل غير مرخصة ومنها واتس أب.

تابعو الأردن 24 على google news