jo24_banner
jo24_banner

أونور تطرح تابلت Pad X9.. الأفضل للاستخدام اليومي المتوسط

أونور تطرح تابلت Pad X9.. الأفضل للاستخدام اليومي المتوسط
جو 24 :
طرحت الشركة الصينية أونور في الإمارات الجيل التاسع من أجهزة التابلت المخصصة للفئة المتوسطة، بسعر لا يتعدى 800 درهم إماراتي، وبشاشة 11.5 إنش.

وما يميز الجهاز، إلى جانب السعر الخارج من إطار المنافسة مع باقي أجهزة التابلت لشركات تقنية أخرى، كونه مدعوماً بنظام صوتي بـ6 سماعات محيطية، ما يقدم تجربة لا مثيل لها عند تشغيل الفيديوهات أو السماع إلى الموسيقى، أو حتى عند الاستمتاع بتجربة الألعاب، مع شاشة بخاصية التعتيم الديناميكي، التي تُحاكي نشاط العضلات الهدبية، مما يضمن للمستخدمين تجربة جودة بصرية مُتسقة على الجهاز.

ومع تقدم تقنيات أجهزة التابلت مع الوقت، يبدو أن شركة أونور ارتأت أن تدعم هذه النسخة من الجهاز ببطارية تغطي بسهولة استخدام طويل خلال النهار، ولكن مع ضرورة الانتباه إلى غياب منفذ 3.5 ملم للسماعات، وحلول مكانه منفذ USB-C، الذي بات معتمداً بشكل واسع في منطقة الخليج العربي، كما إجبارياً في دول الاتحاد الأوروبي، ما قد يعني إمكانية استخدام سماعات الهاتف المحمول، أو نفس سلك التشريج الخاص بأجهزة أندرويد وآيفون الجديدة.

أما نظام تشغيل الجهاز، فهو مدعم بأندرويد 13، آخر نسخة رسمية، مطلياً بواجهة 7.1 MagicOS من أونور، التي أثبتت نظافتها تماماً من التطبيقات غير المرغوب بها، وسرعتها بالتعامل مع الاحتياجات اليومية من التابلت، وحتى الاستخدامات المتعددة للجهاز.

ومن خلال تجربة نسخة من جهاز وصلت إلى موقع 24، فإن قوة الشاشة يمكن تعديلها من 60 إلى 120 هيترز، ما يتيح عرض سلسل وحيوي للانتقالات من برنامج إلى آخر، أو حتى لمشاهد الألعاب أو الفيديوهات.
ولأن Pad X9 مخصص للفئة المتوسطة، فإن عدسات التصوير تم طرحها لتتلاءم أيضاً مع هذه الفئة بقوة 5MP، فلا يمكن الاعتماد جيداً على الصور التي يمكن التقاطها بالجهاز، ولا يمكن مقارنتها حتى بقوة هاتف Honor90، ولكن تفي الكاميرا بالغرض للأمور الضرورية.


ومع تزايد استخدام جهاز التابلت من قبل الأطفال، استبقت شركة أونور أولياء الأمور، مقدمة لهم عبر Pad X9 أنظمة حماية مثبتة مسبقاً مع خدمات Google Kids Space، التي توفر للطلاب التطبيقات والكتب ومقاطع الفيديو المتاحة للفئة العمرية ما دون 9 أعوام، بحسب تعبير غوغل، ما يعني عدم تعرضهم لأي مواد أي فيديوهات مضرة بهم.


تابعو الأردن 24 على google news