jo24_banner
jo24_banner

هل تعانين من مشكلة ضعف البصر في الليل؟

هل تعانين من مشكلة ضعف البصر في الليل؟
جو 24 : هل تواجهين مشكلة اثناء قيادة السيارة في الظلام؟ لم لا تجربين أوراق اللفت الغنية باللوتين ؟Lutein الذي يتوفر في أغلب الخضار الورقية الداكنة اللون، ويمكن أن يساعد في تحسين الرؤية الليلية، وفقا لبحث صيني جديد.

في الدراسة، تحسنت القدرة البصرية عند الاشخاص الذين تناولوا ملاحق تحتوي على اللوتين يوميا ولمدة سنة كاملة، بالاضافة الى تحسن في الحساسية المقارنة، وحساسية الوهج - وكلها مؤشرات يمكن أن تؤدي إلى قيادة أفضل للسيارة أثناء الليل.

ويوجد اللوتين في نسيج العين الصحي، في شبكية العين بالتحديد، وهو مسؤول عن نسبة حدة البصر التي تمتع بها. ولكن إذا انخفضت نسبة اللوتين – بشكل خاص بسبب الحمية السيئة، التدخين، والتعرض إلى أشعة الشمس فوق البنفسجية – فسوف تبدأ القدرة البصرية بالتراجع، خصوصا في الأماكن المضاءة بضوء خافت أو ساطع جدا.

وتساوي كمية الـ 20 ملليغرام من اللوتين نفس كمية كوب من أوراق اللفت المطبوخة (حوالي 4 أكواب ورقية غير مطبوخة) وهذه ليست كمية صغيرة للإستهلاك اليومي. لكن الحمية الغنية بتشكيلة من الثمار والخضار ستساعد بلا شك على استهلاك مستويات مثالية من المغذيات الاساسية الاخرى، وفقا لدراسة صادرة عن جامعة تكساس. على أية حال، إذا كنت ترغب في تحسين قدرتك البصرية، فقد تحتاج إلى أخذ ملحق خاص يحتوي على اللوتين. استشر طبيبك قبل اخذ أي ملحق أو علاج.
تابعو الأردن 24 على google news