jo24_banner
jo24_banner

"سلمى" يجمع سلاف فواخرجي وباسم ياخور للمرة الأولى

سلمى يجمع سلاف فواخرجي وباسم ياخور للمرة الأولى
جو 24 :

تنتهي الفنانة السورية سلاف فواخرجي من تصوير فيلمها الجديد بعنوان "سلمى"، الذي تعود به للسينما بعد غياب، وتتعاون فيه للمرة الأولى مع مواطنها باسم ياخور.

 
وتجسد فواخرجي في الفيلم، الذي يخرجه السوري جود سعيد، شخصية تدعى "سلمى"، التي تعيش مع والد زوجها وابنها وابن أختها، الذي أنقذته من انهيار المبنى الذي يعيش فيه أثناء الزلزال، الذي تسبب في موت والدته، لتصبح "سلمى" بمثابة والدته.
وعن الفيلم، قالت فواخرجي، إنها تعتبره واحداً من أهم الأعمال السينمائية السورية التي ترصد بصدق وقائع حياة المرأة السورية في الوقت الراهن، مشيرة إلى أنه يكشف الواقع السوداوي الذي تعاني منه سيدات ونساء المجتمع السوري، لكن بشكل بسيط وعفوي.
وغابت فواخرجي عن الموسم الدرامي الرمضاني 2023 بعد تأجيل مسلسلها "مال القبان"، لعدم الانتهاء من تصويره، ويشاركها في البطولة، النجم السوري بسام كوسا، وخالد القيش.
وقدمت فواخرجي خلال مسيرتها أكثر من 100 عمل درامي، من أبرزها مسلسلا "أسمهان"، و"كليوباترا"، كما شاركت في بطولة فيلم "حليم" مع الراحل أحمد زكي، و"ليلة البيبي دول" مع الراحلين محمود عبدالعزيز ونور الشريف، وحصدت خلال مسيرتها عشرات الجوائز من بينها ذهبية مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون، و"الموريكس دور" من لبنان، وكان لها تكريم خاص من مهرجان أيام قرطاج في تونس، ومهرجان دمشق السينمائي.
 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير