2024-05-13 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ممدوح العبادي ينتقد تصريحات ماكرون.. ويدعو الاردن الى اعادة تقييم العلاقات مع الغرب

ممدوح العبادي ينتقد تصريحات ماكرون.. ويدعو الاردن الى اعادة تقييم العلاقات مع الغرب
جو 24 :


مالك عبيدات - انتقد نائب رئيس الوزراء الأسبق، الدكتور ممدوح العبادي، تصريحات الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون حول توسيع نطاق عمل "التحالف الدولي ضد داعش" ليعمل أيضا ضدّ حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مؤكدا أن حماس حركة مقاومة وطنية للدفاع عن أرض وشعب فلسطين، بينما "داعش" هي صناعة أمريكية غربية، وكان لها دور في تدمير العراق وسوريا والدول العربية الأخرى ولم تطلق رصاصة أو تلقي حجرا تجاه العدو الصهيوني.

وأضاف العبادي لـ الاردن24 أنه لم يُفاجأ بالموقف الأمريكي والغربي، نظرا لكونهم من أحقر الحضارات التي جاءت بها البشرية، وهم يتعاملون مع دولهم بطريقة والعالم الثالث أو الدول الأخرى بطريقة مختلفة تماما، وكأنهم ليسوا بشرا وليس لهم حقوق.

وقال العبادي إن الغرب هرع للتعاطف مع الكيان الصهيوني لأنه يعتبر الكيان جزءا منهم، لذلك صار الكيان محجّا لقادة تلك الدول الذين هبّوا لدعم العدوّ والوقوف إلى جانبه.

وتابع العبادي أن الأردن يجب أن يعيد حساباته بالتعامل مع تلك الدول وأن يوسّع خياراته، حيث أن العلاقات مع تلك الدول أصبحت تهددنا ككيان ودولة.

وأشار العبادي إلى أن ما يجري في غزة كشف الستار عن الوجه الآخر للغرب، ولذلك علينا التعامل مع الواقع وتنويع خياراتنا، منوها أن خطاب الملك في قمة السلام ومقابلة الملكة مع CNN وتصريحات وزير الخارجية كانت متقدمة عن باقي الدول العربية، ولها دور في ايصال رسائل للغرب.


 
تابعو الأردن 24 على google news