jo24_banner
jo24_banner

احتجاجا على الموقف الفرنسي.. رابطة الكتاب تطالب بتغيير اسم "دوار باريس"، والشواربة لا يجيب

احتجاجا على الموقف الفرنسي.. رابطة الكتاب تطالب بتغيير اسم دوار باريس، والشواربة لا يجيب
جو 24 :


خاص - طالب رئيس رابطة الكتّاب الأردنيين، المحامي أكرم الزعبي، أمين عمان بالايعاز لمن يلزم لتغيير اسم "دوار باريس" بمنطقة اللويبدة، إلى "دوار غزة" أو "دوار فلسطين"، وإقامة نُصب تذكاري يوثّق مجزرة المستشفى المعمداني التي ارتكبتها قوات الاحتلال الصهيوني.

وأكد الزعبي، أن الرابطة مستعدة للتنسيق مع رابطة الفنانين التشكيليين لتصميم مجسم يمثل الدمار والمجازر في غزة بدلا من الموجود حاليا على دوار باريس في جبل اللويبدة واطلاق حملة تبرعات لتغطية تكاليف إعادة تأهيل الدوار.

وأضاف الزعبي لـ الاردن24 أن الرابطة تريد تسمية الدوار باسم وطني أو قومي بدلا من دوار باريس ذا الدلالة الاستعمارية، خاصة بعد الدعم الفرنسي المطلق للكيان الصهيوني في حربه على غزة ومساهمة فرنسا في قتل المدنيين والأطفال الأبرياء.

وشدد الزعبي على أن الرابطة ترفض ما تقوم به قوات الاحتلال من قتل وتدمير، ولن تقبل أن يكون أحد أهمّ المعالم في عمان واللويبدة تحديدا تحت مسمى دولة تدعم قتل أبناء غزة وفلسطين.

وأشار الزعبي إلى أن الرابطة علمت أن الدوار تمت إعادة تأهيله بدعم من السفارة الفرنسية في عمان، ونحن جاهزون لإعادة تأهيله تحت مسمى آخر، منوها أن امانة عمان لم ترد على الكتاب الذي وجهته الرابطة حتى اللحظة.

الاردن24 حاولت الاتصال مع أمين عمان يوسف الشواربة وكذلك مع المدير التنفيذي للاعلام ابراهيم هاشم، لكنّ أحدا منهما لم يُجب..


 
  • احتجاجا على الموقف الفرنسي.. رابطة الكتاب تطالب بتغيير اسم دوار باريس، والشواربة لا يجيب
تابعو الأردن 24 على google news