jo24_banner
jo24_banner

نجوم العالم يتضامنون مع غزة

نجوم العالم يتضامنون مع غزة
جو 24 :

رغم الانحياز المضلل لوسائل إعلام غربية ودولية، ارتفعت أصوات مشاهير العالم في مجالات الموسيقى، والتمثيل والرياضة، على مواقع التواصل الاجتماعي لمشاركة دعمهم وتضامنهم مع قطاع غزة.

حولت الممثلة الأمريكية سوزان ساراندون، البالغة 77 عاماً والحائزة على جائزة أوسكار،حسابيها على منصتي "إكس" و"إنستغرام" إلى نشرة تتابع التطورات في غزة، وشاركت العديد من المقاطع التي تدين الاحتلال وجرائمه بحق المدنيين، وتظهر الوضع الإنساني المزري في القطاع.

">

فيما نشر الموسيقار البريطاني رودجر واترز مقطعاً مسجلاً، ذكر فيه "إن صديقته الفلسطينية، المقيمة في بيروت، أخبرته برسالة في منتصف الليل بأن 11 فرداً من عائلتها قتلوا في ضربة إسرائيلية على غزة، بينما كانوا جالسين في منزلهم وسط الظلام".

">

ونشرت المغنية الأميركية كيلاني عبر منصتها على "إنستغرام"، "كيف نسمح لإبادة أن تحصل مباشرةً على وسائل التواصل الاجتماعي؟ وكيف نبقى صامتين بسبب الخوف؟".

وبدلت كيلاني صورتها الشخصية على "إنستغرام"، إلى علم فلسطين وقد كتبت عليه عبارة "I stand with Palestine"، إلى جانب عدة منشورات تؤكد وقوفها إلى جانب الفلسطينيين ورفضها للمجازر التي يرتكبها الاحتلال في غزة.

وكان نجم ريال مدريد السابق كريم بنزيما غرّد على صفحته عبر منصة "إكس": دعواتنا لسكان غزة الذين يقعون مرة أخرى ضحايا لهذا القصف الظالم، الذي لا ستثني النساء والأطفال"، إذ حصدت التغريدة نحو 5 ملايين مشاهدة.

">

وشارك النجم المغربي نصير مزراوي، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، مقطع فيديو عبر قصص "إنستغرام" متمنياً النصر للشعب الفلسطيني على الاحتلال.

ونشر نجم كرة السلة الأميركي راي ألين عبر حسابه على "إنستغرام"، مقطع فيديو يوضح كذب الإعلام الأميركي حول حقيقة ما يحصل في غزة، فيما نشر بطل الملاكمة البرطاني أمير خان تغريدة أوضح فيها أن البعض خائف من دعم فلسطين، وأن العالم سيتذكر من تحدث ومن صمت.

وكان الفنان الكوميدي المصري محمد هنيدي من أوائل الفنانين العرب المغردين دعما لغزة، وكتب عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "الحرب الإعلامية والتضامن وإنك تشير وتنشر عن اللي بيحصل في أهالي غزة لا يقل أهمية عن أي نضال حقيقي.. العدو بيحاول يكسب تعاطف العالم بالأخبار المزيفة ودعم الصحافة العالمية الغربية المأجورة له".

وتضامن ممثلون ومطربون عرب مع غزة، عبر منشورات ومقاطع فيديو تندد بمجازر الاحتلال وروايته الكاذبة، علىمنصاتهم الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي، من بينهم الفنانة المصرية أنغام التي تعرضت لهجوم من قبل الناطق بلسان جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي بسبب منشوراتها الداعمة لغزة.

وشارك مؤثرون عرب مقطع فيديو مشترك على مواقع التواصل الاجتماعي تنديداً بالحرب على غزة، مطالبين بوقف التطهير العرقي والحصار المفروض على قطاع غزة، كما نددوا باستهداف الاحتلال للمدنيين وقتله آلاف الأطفال.

تابعو الأردن 24 على google news