jo24_banner
jo24_banner

"إيراس"... تدخل تايلور سويفت إلى نادي المليارديرات

إيراس... تدخل تايلور سويفت إلى نادي المليارديرات
جو 24 :
بعد مرور 17 عاماً على مسيرتها الفنية.. دخلت مغنية الريف الأمريكية رسمياً إلى "نادي المشاهير المليارديرات"، الذين يجمعون في أرصدتهم المصرفية حسابات مالية تتخطى الـ10 أرقام، وفقاً لتصنيف مجلة "بلومبرغ" الاقتصادية.

وذكرت بلومبرغ أن سويفت (33 عاما) انضمت إلى النادي الذي يضم نخبة من المشاهير بينهم مواطنتها بيونسي ونجمة تلفزيون الواقع كيم كارداشيان وقطب الإعلام أوبرا وينفري.


مصدر ارتفاع ثروتها
أعادت المجلة الفضلفي ارتفاع ثروتها إلى نجاح جولة سويفت الغنائية "إيراس"، التي من المتوقع أن تصبح الجولة الأعلى ربحاً هذا العام، نتيجة للإيرادات الجديدة الضخمة التي يحققها الفيلم السينمائي الوثائقي عنها.
إلى جانب تعزيز ثروة سويفت الشخصية الصافية، فإن حفلات الجولة الـ53 التي أحيتها سويفت في الولايات المتحدة هذا العام فقط، أضافت 4.3 مليارات دولار إلى الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، وفقاً لما ورد أيضاً في تقرير "بلومبرغ".
ونتج هذا الرقم الضخم في الناتج المجلي الإجمالي للبلاد عن ارتفاع معدلات السفر المكثف سواء للمغنية أو لمتابعيها ما بين الولايات الأمريكية، إضافة إلى مبيعات البطاقات، وعمليات الدعاية والإعلان، وصولاً إلى إيرادات الفيلم الوثائقي.



الأرقام الحقيقية أكبر
توقع مصد مطلع أن تكون الأرقام المعلنة غير حقيقية، لأنها اعتمدت على ما هو رسمي، بينما هناك العديد من المراجع تتحدث عن أرقام حقيقية أعلى بكثير، ناجمة عما هو غير مصرّح به، أو مُسجّل بالأوراق الرسمية.
ففي ظاهر الأمر، تراوحت أسعار البطاقات بين 49 إلى 499 دولاراً، لكن بلغت في السواق السوداء عبر مواقع إعادة البيع مثل StubHub وSeatGeek، عتبة الـ700 دولار للمقعد الواحد ضمن فئة الـSuper VIP.
بينما بلغ متوسط سعر البطاقة العادية لحفلات الجولة، على موقع SeatGeek خلال حفلات أغسطس (آب) الماضي، 1619 دولاراً، ما يعني بعملية حسابية معقدة أجرتها بلومبرغ، وبسبب حصتها التي تبلغ 85% من الأرباح، حققت تايلور 4.1 مليار دولار من الحفلات قبل البدء بعرض الفيلم.


توقعات لارتفاع الأرباح
من المتوقع أن تزداد الأرباح مع تحقيق الفيلم الوثائقي الخاص بـEras Tour في صالات السينما المحلية، بدءاً من 13 أكتوبر (تشرين الأول) الجاري، 80 مليون دولار، و130 مليونا في شباك تذاكر العالمي.
وبالتزامن مع الجولة الغنائية، لم تغب تايلور استوديوهات التسجيل، حيث كانت مشغولة بإعادة تسجيل ألبوماتها الستة الأولى وإنتاجها بشكل جديد، وأحدثها أليوم "1989" الذي صدر للمرة الأولى عام 2014، وللمرة الثانية أمس الخميس.



تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير