2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

ورشة لاعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة التكنولوجيا

ورشة لاعضاء هيئة التدريس الجدد في جامعة التكنولوجيا
جو 24 : رعى نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية الدكتور احمد بطيحه اليوم فعاليات الورشة التعريفية لاعضاء هيئة التدريس الجدد والتي نظمها مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة في الجامعة، شارك فيها اعضاء هيئة التدريس الجدد من مختلف الكليات.
ورحب الدكتور بطيحه بأعضاء هيئة التدريس الجدد مبدياً سعادته بانضمام هذه النخبة المتميزة من أبناء الوطن للكادر التدريسي في الجامعة. وأشاد بعضو الهيئة التدريسية والدور المميز له في العملية التدريسية في الجامعة. كما وأثنى على المشاركين لمشاركتهم في هذه الورشة وتمنى عليهم بذل الجهد والتعاون الكامل في مجال التدريس وتنمية المجتمع المحلي.
وقدم الدكتور بطيحه نبذة عن انجازات الجامعة والخدمات والمتطلبات والامتيازات الاساسية التي يجب ان يتمتع بها عضو هيئة التدريس في الجامعة، داعياً إلى الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول فيها بالجامعة، مؤكدا أهمية إقامة هذه الورشة التي تعمل على إكساب عضو هيئة التدريس المهارات الأساسية اللازمة في العملية التدريسية، مبدياً استعداد الجامعة لتلبية كامل احتياجاتهم
وتضمن برنامج الورشة إعطاء سلسلة من المحاضرات تناولت مواضيع مختلفة تتعلق بالقوانين والأنظمة والتعليمات، وكيفية التقدم لتمويل مشروع بحث علمي، والعلاقة بين الطالب والأستاذ الجامعي، وعملية التسجيل والإرشاد الأكاديمي ورصد الدرجات،
كما تضمنت الورشة خدمات البحث العلمي والدراسات العليا، وطرق التدريس،والإشراف الأكاديمي على طلبة الدراسات العليا، وخدمات المكتبة واستخدام قواعد البيانات في التدريس والبحث العلمي، وخدمات مركز الحاسوب والمعلومات.
وقدّم مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة الأستاذ الدكتور سمير العاشه شرحاً مفصّلاً عن دور المركز في الرقيّ بأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الذي يساهم بدوره في وضع جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية في المراتب العليا بين الجامعات المحلية والعالمية ويؤهلها لخوض غمار المنافسة في تصنيف الجامعات العالمية. كما وألقى الضوء على الورش التعليم الإلكتروني التي ينظمها المركز لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والتي تعقد لغايات الترقية الأكاديمية. وتحدث أيضاً عن الإعتماد الأكاديمي والإعتماد الدولي للجامعة وأخيراً عن وإجراءات تقييم الطلبة لأعضاء هيئة التدريس، وأخيراً تعليمات الجامعة فيما يخص النقل والترقيات الأكاديمية.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير