jo24_banner
jo24_banner

" حقوق الأردنية" تعرض فعاليات البث المباشر للمراجعة الدورية الشاملة لتقرير حقوق الإنسان

 حقوق الأردنية تعرض فعاليات البث المباشر للمراجعة الدورية الشاملة لتقرير حقوق الإنسان
جو 24 : هبة الكايد – تعرض كلية الحقوق في الجامعة الأردنية يوم غدٍ الخميس فعاليات البث المباشر للمراجعة الدورية الشاملة لتقرير حقوق الإنسان المتعلق بالأردن لهذا العام الذي يعقده مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة وذلك بهدف إطلاع طلبة الحقوق في الجامعات الأردنية على تلك التجربة العالمية.

ويحضر العرض مجموعة من خبراء القانون الدولي وحقوق الإنسان وعدد من أعضاء هيئة التدريس والطلبة في كليات الحقوق في الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة للتعليق على نتائج التقرير ومناقشتها مع الطلبة.

وتتم هذا العام المراجعة الشاملة للأردن أمام المجلس الأمم لحقوق الإنسان وبعض ممثلي منظمات المجتمع المدني في جنيف غدا 24/10/2013 ضمن الجولة الثانية له؛ حيث كانت المراجعة السابقة عام 2009، وقُدم له ما مجموعه 85 ملاحظة وتوصية خلال النقاش العام للتقرير الرسمي، قبل منها الأردن 41 توصية وتعهد بالنظر في 15 توصية ورفض 23 توصية.

وكان التقرير الذي رفع في آذار الماضي لمجلس الأمم قد عرض موضوعات تتعلق بالحق في مستوى معيشي كاف ومناسب، والحق في العمل، وحماية حقوق العمال المهاجرين، والحق في التجمع والتنظيم، وضمانات المحاكمة العادلة، والجهود الوطنية لمكافحة التمييز بكافة أشكاله ضمن موضوعات أخرى .

ومن المتوقع مناقشة الأردن في التوصيات التي قبلها عام 2008 وعرض الانجازات والتحديات التي يواجهها تطبيق وتنفيذ النصوص المتعلقة بحقوق الإنسان .

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير