jo24_banner
jo24_banner

الحكومة تعلن تسيير (6) شاحنات ادوية الى الضفة الغربية.. ومساعدات اخرى في الطريق الى غزة

الحكومة تعلن تسيير (6) شاحنات ادوية الى الضفة الغربية.. ومساعدات اخرى في الطريق الى غزة
جو 24 :


بتوجيهات من الملك عبدالله الثاني، وتنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، أعلنت الحكومة تسيير (6) شاحنات من الأدوية والمعدَّات والاحتياجات الطبيَّة إلى الأهل في فلسطين عبرت جسر الملك حسين.

وقال وزير الصحَّة الدكتور فراس الهواري إن شحنة الأدوية والمساعدات الطبيَّة تشمل الأدوية والمعدَّات والمضادَّات الحيويَّة، والمستهلكات الطبيَّة التي تستخدم في العمليَّات والإسعافات الطَّارئة.

وأضاف الهواري أنه تم تحديد الأدوية والمستلزمات الطبيَّة المُرسَلة بعد أن استلمنا قوائم باحتياجات الأشقَّاء في الضفَّة الغربيَّة، وهناك مساعدات في طريقها إلى غزَّة.

كما خصص مجلس الوزراء (45) ألف طن من القمح والحبوب و(7) شاحنات من الأدوية والاحتياجات والمعدَّات الطبيَّة والدَّوائيَّة لأهلنا في الضفَّة الغربيَّة في إطار المساعدات الإنسانيَّة المستمر لأهلنا في الضفَّة وغزَّة.

وقال وزير الاتِّصال الحكومي الدكتور مهند مبيضين إن المساعدات الطبيَّة للأهل في الضفَّة الغربيَّة تأتي استجابة للتوجيهات الملكية السَّامية للحكومة بدعم وزارة الصحَّة الفلسطينيَّة، في ظل نقص الأدوية والمعدَّات الطبيَّة؛ نتيجة التَّضييق والإجراءات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.

ولفت مبيضين إلى أن هناك مسار موازٍ بدخول المساعدات الإنسانيَّة الطبيَّة والإغاثيَّة إلى قطاع غزَّة، وجرى إرسال طائرتيّ مساعدات أردنيَّتين إلى مطار العريش في مصر؛ ليصار لإيصالها للقطاع عبر معبر رفح.


 
تابعو الأردن 24 على google news