jo24_banner
jo24_banner

سؤال نيابي حول اسباب الحركة الكثيفة والمتزايدة للطائرات في العقبة

سؤال نيابي حول اسباب الحركة الكثيفة والمتزايدة للطائرات في العقبة
جو 24 :


وجّه النائب حسن الرياطي سؤالا نيابيا إلى رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حول "أسباب الحركة الكثيفة والمتزايدة للطائرات دون انقطاع في سماء مدينة العقبة منذ 7 اوكتوبر 2023".

وتساءل الرياطي فيما إذا كانت تلك الطائرات مدنية أم عسكرية؟ وهل حركة إقلاع وهبوط هذه الطائرات تتم من مطار الحسين في العقبة؟ وما هي الجهات التي قدمت منها وما هي الجهات التي غادرت إليها؟

كما سأل الرياطي الخصاونة فيما إذا كان العدو الصهيوني يستخدم مطار رامون قرب مدينة العقبة في أي رحلات دولية؟ وهل قامت أي طائرات باختراق المجال الجوي الأردني للاقلاع و / أو الهبوط في أي من المطارات الصهيونية في ام الرشراش المحتلة (ايلات) خلال المدة من ١ / ١ / ٢٠٢٣ حتى تاريخه؟

وسأل الرياطي عن نتائج الاعتراضات الأردنية على وجود مطار رامون الصهيوني لما يمثله من انتهاك لسيادة الأردن وخطورة على الملاحة الجوية الأردنية ولمخالفته الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران ؟

وتاليا نصّ السؤال:

سعادة رئيس مجلس النواب الأكرم

استناداً لأحكام المادة ( 96 ) من الدستور وعملاً بأحكام المادة (123) من النظام الداخلي لمجلس النواب أرجو توجيه السؤال التالي الى دولة رئيس الوزراء .
نص السؤال :
١- ما أسباب الحركة الكثيفة والمتزايدة للطائرات دون انقطاع في سماء مدينة العقبة والمجال الجوي الأردني والتي استجدت منذ تاريخ ٧ / ١٠ / ٢٠٢٣م ؟
٢- هل هذه الطائرات مدنية أم عسكرية؟
٣- هل حركة إقلاع وهبوط هذه الطائرات تتم من مطار الحسين في العقبة، وما هي الجهات التي قدمت منها وما هي الجهات التي غادرت إليها ؟
٤- هل يستخدم العدو الصهيوني مطار رامون قرب مدينة العقبة في أي رحلات دولية؟
٥- هل قامت أي طائرات باختراق المجال الجوي الأردني للاقلاع و / أو الهبوط في أي من المطارات الصهيونية في ام الرشراش المحتلة ( ايلات ) خلال المدة من ١ / ١ / ٢٠٢٣ حتى تاريخه ؟
٦ - ما هي نتائج الاعتراضات الأردنية على وجود مطار رامون الصهيوني لما يمثله من انتهاك لسيادة الأردن وخطورة على الملاحة الجوية الأردنية ولمخالفته الاتفاقيات والمعاهدات الدولية المتعلقة بالطيران ؟
النائب
حسن صلاح الرياطي
 
  • سؤال نيابي حول اسباب الحركة الكثيفة والمتزايدة للطائرات في العقبة
تابعو الأردن 24 على google news