jo24_banner
jo24_banner

أدوات ذكية جديدة على غوغل لحل أصعب المعادلات الرياضية

أدوات ذكية جديدة على غوغل لحل أصعب المعادلات الرياضية
جو 24 :

طرحت غوغل، في ساعة متأخرة من أمس الإثنين، تحديثات جديدة متطورة في كل من محرك البحث و"عدسة غوغل" لمساعدة المستخدمين في فهم المفاهيم ذات الصلة بالعلوم والتكنولوجيا، وتحديد المعادلات الرياضية الصحيحة.

 

وسواء كان المستخدم يحاول فهم الفيزياء المعقدة أو المشاكل الهندسية المحيرة، فإن الأدوات الجديدة تهدف إلى جعل العملية أكثر بساطة، سواء أمام الطلاب أو المحترفين الذين يلجؤون إلى محرك البحث غوغل للإجابات.

على سبيل المثال، يمكن ببساطة كتابة المعادلات في شريط البحث، أو التقاط صورة عبر "غوغل لانس"، للحصول على شرح خطوة بخطوة ومعرفة الحل. هذه الميزة ليست مقتصرة على المعادلات فقط، بل تمتد أيضاً إلى مشاكل الكلمات، خاصة تلك المتعلقة بمواضيع فيزياء المدارس الثانوية.

كما يمكن لـ"غوغل لانس" تفسير المكونات البصرية والنصية للمشكلة، وتقديم دليل شامل خطوة بخطوة حول كيفية حلها. وقدمت غوغل أيضاً نماذج تفاعلية ثلاثية الأبعاد جديدة على محرك البحث، مما يتيح للمستخدمين استكشافاً مرئياً ما يقرب من 1000 موضوع من علم الأحياء والكيمياء والفيزياء وعلم الفلك، كما قدمت الشركة مثالاً على البحث عن مصطلح "الميتوكوندريا". يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة بشكل خاص لأولئك الذين يرغبون في اكتساب فهم بصري أعمق لمفاهيم العلوم والتكنولوجيا والهندسة المعقدة.


تابعو الأردن 24 على google news