2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تعرفوا على (دبابة القرن) التي فجرها المقاوم الفلسطيني

تعرفوا على (دبابة القرن) التي فجرها المقاوم الفلسطيني
جو 24 :
- قال " أبو عبيدة" المتحدث العسكري باسم كتائب القسام ، ان مجاهدي دمروا ما قوامه كتيبة دبابات وأكثر وقتلوا واصابوا عددا من جنود العدو.

وتابع أبو عبيدة : نفذنا هجمة مضادة مساء اليوم بمحور شمال غرب مدينة غزة ودمرنا خلالها 6 دبابات وناقلتي جند.

في الاثناء بثت كتائب القسام فيديو يوثق التحام مجاهدي القسام بآليات العدو شرق حي الزيتون وتدمير إحداها من مسافة صفر بعبوة العمل الفدائي وقذيفة "الياسين105".

هذه التطورات فتحت الباب للحديث عن مشهد وصول الجندي القسامي لدبابة ميركافا4 ، والتي يطلق عليها الاحتلال دبابة القرن 21، وتفجيرها.

وتاليا بعض المعلومات المتوفرة عن الدبابة :

الميركافا 4 أو كما سموها "دبابة القرن 21"، تتميز بحسب زعم الاحتلال بأنها أول دبابة في العالم تحتوي على نظام حماية متقدم من الذكاء الاصطناعي يدير مهام الخزان 360 درجة ، مما يقلل عبء العمل على الطاقم، ويساعد في تحديد الأهداف بدقة كبيرة، ودُمج نظام الذكاء الاصطناعي بنظام إدارة ساحة المعركة.

وتحتوي ميركافا 4 على أجهزة استشعار محدثة، ولها قدرة على رؤية الواقع الافتراضي، مما يسمح برؤية واسعة تصل إلى 360 درجة من خلال درعها.

وتحتوي على نظام حماية نشط يستخدم أجهزة استشعار، و"رادارات" للكشف عن التهديدات، والقدرة على اعتراضها بوقت قياسي.

‏وتتمتع ميركافا 4 بدروع معيارية يمكن استبدالها أو ترقيتها بسهولة، مما يسمح للدبابة بالتكيف مع الظروف المتغيرة، والبقاء على أهبة الاستعداد ضد أي تهديد.

وتحتوي على نظام إدارة المعركة، مما يسهل على الطاقم تخطيط المهام، وتقدير الوضع المحيط بالدبابة في الخارج.

‏وتتضمن ميركافا 4 نظاما متقدما للتحكم في الحرائق، يتكون من محدد المدى بالليزر والتصوير الحراري، إضافة لنظام استهداف محوسب، مما يسمح للطاقم بالاشتباك مع الهدف بدقة وسرعة، حتى في ظروف الإضاءة المنخفضة أو المحجوبة.

‏وتتميز بتصميم قتالي يسمح لمحركاتها المثبتة في الأمام بتحرير مساحة للقوات في الجزء الخلفي من الهيكل، عندما تُفرغ الذخيرة، وتسمح هذه القدرة بتنقل القوات مباشرة من وإلى ساحة القتال.

‏وتحتوي ميركافا 4 على نظام حماية نشط يعترض الصواريخ المضادة للدبابات قبل وصولها، ولها القدرة على إطلاق النار على الأهداف المتحركة حرارياً، وبها قدرات عالية لإصابة الطائرات العمودية التقليدية باستخدام الذخائر المضادة للدبابات.

‏وزُودت ميركافا 4 بدروع معيارية جديدة يمكن إعادة تشكيلها لمواجهة تهديدات محددة، وطُور قاع هيكلها لتقديم حماية أفضل من الألغام الأرضية.

‏وزودت ميركافا 4 أيضا بنظام حماية متطور يدمر الصواريخ، والصواريخ المضادة للدبابات بحساسية عالية، ويشمل نظام حماية متقدم لتحديد التهديدات والإنذار مبكراً، مع نظام حماية من الصواريخ التي تُطلق من الجو.

و تتميز ميركافا 4 بمحركها الخلفي على عكس غالبية الدبابات ذات المحركات الأمامية، الأمر الذي يوفر حماية إضافية للطاقم، فهو يعمل حاجزا بين مقصورة الطاقم والنيران القادمة.

تابعو الأردن 24 على google news