2024-05-06 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواقع التواصل الاجتماعي تنفجر بعد مقابلة النسور!

مواقع التواصل الاجتماعي تنفجر بعد مقابلة النسور!
جو 24 :

كتب محرر الشؤون المحلية- ضجت مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتويتر" بتعليقات ساخطة على تصريحات رئيس الورزاء عبدالله النسور في مقابلة أجريت معه مساء اليوم الأربعاء ببرنامج "نبض البلد" على قناة "رؤيا".

وما أن بدأ النسور كعادته يبرر رفع الأسعار والسياسة الاقتصادية التي انتهجها، والتقليل من انعكاس سياسته على الوضع المعيشي للمواطنين، حتى اشتعلت مواقع التواصل بالتعليق ردا على ما يدعي.

ولم يكتف النسور بالإجابة عن أسئلة، أو بالاحرى، التحكم بالسؤال والجواب كما ظهر للمشاهد، بل بات يدعو الاردنيين ويطالبهم بالتحمل كما أنه كرر مرارا أن التاريخ "سيشهد أنه اتخذ القرارات الاقتصادية الصحيحة"!

وجدد النسور في اللقاء، بظرافة مصطنعة، التأكيد على أنه "رفع منسوب الفكاهة لدى الاردنيين"، وهي ذات العبارة التي قالها امس عند لقائه رؤساء تحرير الصحف!! واثار ايضا استياء الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وقتها.

النسور، رائد الرفع الأردني، طمأن المواطنين المستنزفين، أن الحكومة "لا تفكر بمزيد من الرفع، بعد اتخاذها عدة خطوات لتصحيح عجز الموازنة في الماضي"، ولسان حال المواطن الغلبان يرد "هو ظل شي يرتفع"؟!

النسور بدا وكأنه يحمل المواطن جميلة، عندما قال: لم نرفع المحروقات
بل اتجهنا الى بيعها بسعر التكلفة، كما أننا لن نرفع الخبز بل سنعطي المواطن نقودا لشرائه!!، ليشعر من يشاهد المقابلة أن لا كرامة له، في بلد يقال ان الانسان اغلى ما نملك، وسط هذا الخطاب ووسط سياسة التجويع والتركيع!!

وفي موضوع اعتقال الحراكيين، قال النسور: إن قضية معتقلي الحراك هي من اختصاص السلطة القضائية وليس الحكومة.

وأشار إلى أن الحديث "يتمحور حول 12 معتقلا فقط وهؤلاء أوقفوا على خلفية قضايا تعلمها السلطة القضائية وليس الحكومة"!! 

ودافع النسور عن صندوق النقد الدولي قائلا انه "ليس مؤسسة استعمارية أنما هو "مثل الطبيب يعالج المريض، ولا يملك أي دبابة أو مدفعية".

تصريحات النسور السابقة وغيرها الكثير، اثارت عاصفة من التساؤلات، والتعليقات التي على رئيس الوزراء واصحاب القرار الوقوف عند بعضها، علهم يتلمسون اوجاع المواطنين، الذين باتوا على شفا حفرة من الانفجار، ومن تلك التساؤلات والتعليقات رصدت jo24 بعضا منها على "الفيسبوك" وتويتر":

 

"كم بتمشي المرسيدس s500 بالتنكة ؟"

"شو حلك للواسطه الي بتضيع فرص كتير من الشباب؟"

"أنا يا دكتور بقترح نعمل زي سنغافورة على أي خطأ بعمله المواطن تدفعة مخالفة و بقيمة عالية جداً هيك بتسد ميزانية الدولة و بنتحسن مادياً احسن من ما ترفع الأسعار !!"

"ايش هية الرفعة الجاي؟"

"نص شبابنا وانا واحد منهم بدول الخليج متغربين الي بيشتغل والي بدور على شغل لانه بلدنا مش قادره تامنا بوظائف شو الحل"

"بدي أسأله بما إنه عمره فوق ال70 شو عمل لآخرته ؟ متذكر هي إنه في يوم حساب ؟
عمر بن الخطاب إبنه حلم فيه بعد 10سنين من وفاته بأنه خارج من قبره وبيحكي الآن قد إنتهى حسابي.. كيف إنت يلي ظلمت ملايين البشر .."

"متى سيكون الانسان الاردني اغلى ما نملك ؟؟!؟"

" هاي انا حلقت و طالع من قصري متوجه على قناة رؤيا , اللقاء عالـ 8:30 ان شاء الله و بشكركم على اقتراحاتكم بالنسبة للبسة اليوم , لأني كنت محتار بين 200 بدله , لبست بلوزه قبه خنق مع طاقيه قش كبيره و طلعت بسيارتي الجديدة الـ S500 مع اني خايف من عيون الشعب الفاضيه عليها , خايف يسلخوها عين تقلب افانتي و مشغل اغنية " اليوم يومك يالنشمي "
المهم , رح امثل عليكو اليوم , اتحملوني لازم احسن صورتي , وانتو شعب بصدق ع السريع , انا متأكد بعد الحلقة رح تصيروا تحكوا : والله ظلمناه , طلع الزلمه قلبو عالبلد
رح اضل على تواصل معكم حتى اثناء البث عن طريق الموبايل و رح انزل منشورات اثناء الفاصل
ما بجبركم تسمعولي , بس حبة مميع وبنادول كافيه لمشاهدة ممتعة".
"متى فتح التعيينااات يا دولتك لولاد البلد فقط"
"لا بدي اسألو ولا يسألني في رب بسألو وبسألني خليه يحل عننا قبل ما يشحدنا الملح"
"لماذا تصر الحكومة على القول بأنها لا تربح من بيع المحروقات مع ان الحسبة واضحة مع العلم ان هناك ضرائب باهظة عليها , الا تعتبر الضريبة ربحا؟؟؟؟ , لماذا الاصرار على الاستمرار بالتعامل مع مصفاة البترول اذا كانت تكلفة التكرار فيها باهظة وما ذنب المواطن ؟لماذا لا يفتح المجال امام الشركات الخاصة".

"ارجوك اعطيني اسم مشروع او اجراء حكومي واحد تم عمله في حكومة النسور اضافت لموازنة الدوله قرشا خﻻف ما تجنيه الدوله من جيوب المواطنين؟ لماذا بعد كل هذا الحلب لجيب المواطن وكل هذه الرفعات في اﻻسعار لم تقل مديونية الدوله قرشا واحدا بل زادت؟ هل ثبت لكم بدراسه علمية موثقة ان عدم تغيير التوقيت فعﻻ يوفر ماﻻ ولماذا ﻻ تطلعونا؟"

"ﺷﻮ ﺩﻋﻴﺖ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﺑﺎﻟﺤﺞ؟؟؟"

"بدي اسأل الحج ابو زهير... شو رأيك.. بـ خصخة او (بيع) ممتلكات و مقدرات الوطن بأبخس ثمن لشركات لا يعلم بها الا الله ... بدنا جواب"

"شو مطول وانت ترفع هلاسعار ع الشعب"

"نفسي اعرف وين بتروح المساعدات الماليه"

"لماذا غائب عن وضع امانه عمان الكبرى ...من حيث الترهل الاداري؟"

"يا ترى ضميرك مرتاح؟؟ ياريتك تقرأ سيرة عمر بن الخطاب.."

"بلاش تركب سياره ١٨٠الف وزعهم ع مشاريع مفيده مصيتو دمنا كلشي رفعته حتى اللبس ماضل شي غير الهوى".

"النسور رفع نسبة الطلاق بالأردن قد ما برفع الأسعار"

"لماذا لا تصارح الشعب بنتائج رفع الأسعار بوثائق رسمية و ليس بكلاماً تخديرياً"

"يا رئيس الوزراء كل الدول المجاورة الجامعات التدريس مجانا الا الاردن بندفع الي فوقنا والي تحتنا"

"متى الشاب يتزوج يا رئيس الوزراء يموت ولا يحلم بالزواج .

"أين وصل ملف محاربة الفساد
البوتاس
الفوسفات
شركة امنيه
المينا
و
و
و"

"اذا كان فعلا صاحب ولايه عامه لماذا الصحفيين نضال الفراعنة وامجد معلا لغاية الان موقوفين وتم تحويل قضيتهم الى امن الدولة عكس توجيهات جلالة الملك عبد الله ؟؟"


تابعو الأردن 24 على google news