jo24_banner
jo24_banner

أبو عمارة " يقود الوحدات للفوز على البقعة في الدوري الأردني

أبو عمارة  يقود الوحدات للفوز على البقعة في الدوري الأردني
جو 24 : في مباراة لا تخلو من المتعة والإثارة ، نجح الوحدات في اجتياز المتصدر فريق البقعة "2-1" في المواجهة التي احتضن مجرياتها استاد عمان الدولي مساء الأربعاء ضمن مباريات الأسبوع السادس لدوري المحترفين الأردني لكرة القدم.
وشارك الوحدات نظيره البقعة بصدارة ترتيب الفرق ولكل منهما "13" نقطة.

وتقدم البقعة بهدف السبق المبكر عبر مدافعه عثمان الخطيب بالدقيقة "4" وعادله رأفت علي من ضربة جزاء بالدقيقة "14"، وسجل هدف الفوز للوحدات نجمه منذر أبو عمارة الذي استخدم مهارة النجم الشهير "ميسي" في اقتحام منطقة جزاء البقعة وسدد الكرة داخل الشباك بالدقيقة "27".

وتختتم لقاءات الأسبوع السادس غدا الخميس بمواجهة مرتقبة تجمع الحسين اربد والشيخ حسين عند السادسة والنصف مساء على استاد الحسن بمدينة اربد.

جاءت البداية مثيرة منذ البداية حيث كشف الفريقان عن نواياهما الهجومية بحثا عن الفوز ولا سواه لتحقيق تطلعاتهما، البقعة للبقاء في الصدارة منفردا والوحدات لمشاركته الصدارة.

ولم يستهلك البقعة وقتا طويلا لمباغتة فريق الوحدات بهدف السبق بالدقيقة الرابعة عندما نفذ عدوس ضربة ركنية لم ينجح مدافعو الوحدات في تشتيتها لتصل للمدافع عثمان الخطيب ويضعها بشباك شفيع معلنا تقدم البقعة بهدف السبق.

وأشعل الهدف المبكر فتيل المباراة وضغط لاعبو الوحدات بثقلهم الهجومي بهدف التعديل حيث دانت الأفضلية له بعدما فرض رأفت علي وحسن عبد الفتاح وعامر ذيب ومنذر أبو عمارة أفضليتهم على منطقة المناورة ونوّعوا من خياراتهم الهجومية لإيجاد ثغرات في دفاع البقعة الذي قاده عثمان الخطيب وعمر طه ومحمد الخطيب ودلدوم.

ونجح الوحدات ترجمة أفضليته حينما حصل على ضربة جزاء نفذها رأفت علي بنجاح داخل شباك محمود المزايدة بالدقيقة "14".

وشهدت المباراة بعد ذلك سجالا هجوميا وشكلت تحركات لؤي وعدنان عدوس والسوري محمد الرفاعي قلقا مستمرا لدفاع الوحدات بقيادة باسم فتحي وموسى وترا في الوقت الذي كان فيه شفيع يتصدى لتسديدة عدوس.

وبمهارة فردية على طريقة "ميسي" كان أبو عمارة يتسلم كرة على حافة منطقة الجزاء ليقدم فاصلا من المراوغات ويتوغل داخل منطقة الجزاء ويسدد كرة سكنت الزاوية اليمنى للمزايدة معلنا تقدم الوحدات "2-1" بالدقيقة "27".

وحاول الوحدات البحث عن مزيد من الأهداف من خلال عكس كرات في منطقة العمق وأرسل ذيب كرة نموذجية ارتقى لها عبد الفتاح برأسه مرت بجوار القائم الأيمن لحارس البقعة لينتهي الشوط الأول بتقدم الوحدات "2-1".

وكشر البقعة مطلع الشوط الثاني عن أنيابه وضغط مرمى الوحدات لغاية تعديل النتيجة ومن ثم التفكير في البحث عن النقاط الثلاث، وكان السوري الرفاعي أخطر لاعبي البقعة على مرمى شفيع حينما أطلق تسديدتين الأولى حولها شفيع بحضور لركنية فيما احتاجت الثانية لقليل من الدقة لتسكن الشباك.

وقام مدرب الوحدات عبدالله أبو زمع بالدفع بطارق خطاب بدلا من باسم فتحي "المصاب" فيما دفع المصري شريف خشاب بمحمود عطية بدلا من لؤي عدوس بهدف تنشيط قدرات الفريق الهجومية.

ولأن مدرب الوحدات شعر بتراجع في انتاجية منظومة الوحدات الهجومية قام بالزج ببلال قويدر بدلا من منذر أبو عمارة في حين دفع البقعة بالمهاجم الفلسطيني اياد أبو غرقود بدلا من المدافع عمر طه.

وكاد البقعة أن يفعلها بالدقيقة "75" عندما توغل السوري الرفاعي من ميسرة الوحدات وعكس كرة بالعرض وضعها يزن شاتي برأسه خارج المرمى وهو يقف في موقف نموذجي للتسجيل.

وتواصلت محاولات البقعة في البحث عن التعديل لكن دفاع الوحدات وقف بالمرصاد لمحاولاته قبل أن يدفع الوحدات بمحترفه النيجيري دانييال بدلا من عبد الفتاح وليلعب إلى جانب قويدر فيما عاد شلباية للخلف للمساعدة في صناعة الألعاب.

ومضت الدقائق الأخيرة والبقعة يحاول تسجيل التعادل لكن الوقت نفذ وليخرج الوحدات بفوز ثمين بنتيجة "2-1".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير