jo24_banner
jo24_banner

يدعون لحلّ الدولتين ويشنون حرب ابادة !

طاهر العدوان
جو 24 :



"يدعو لأندلس ٍ ان حوصرت حلبُ" هذا ما قاله محمود درويش في ملحمته الخالدة (مديح الظل العالي )التي وصف فيها حصار بيروت عام ٨٢ الذي استمر ٨٨ يوما من قبل قوات الاحتلال الصهيوني وبدعم امريكي .وفيها الوصف الدقيق للموقف العربي والموقف الامريكي انذاك ،الذي لا يختلف كثيرا عنه اليوم تجاه غزة .

اليوم "يدعون لحل الدولتين" فيما تُحاصر غزة في حرب ابادة امريكية-صهيونية. عن اي دولة تتحدثون مع عدو يدعو لمسح غزة بقنبلة نووية ؟!!

ان التاريخ العربي الرسمي البائس يعيد نفسه بعد٤١ عاماٌمن معركة بيروت ومن ملحمة محمود درويش .ادعو الجميع لسماعها على اليوتيوب او قراءتها ليرى ان القصة ليست قصة حماس فحماس لم تكن موجودة قبل ٤٠ عاما ..انها قصة شن الحروب على كل مقاومة ،مهما كان لونها او شعارها، تظهر بين الشعب الفلسطيني ضد هذا الكيان الاستعماري الاستيطاني (صناعة امريكا وبريطانيا) الذي يريد الغاء وجود الفلسطينيين فوق تراب وطنهم التاريخي واقامة دولة يهودية خالصة يقيمون فيها الهيكل ويهدمون الاقصى ويمزقون بها الامة العربية الى قرون قادمة.

انها قصة البطولة الاسطورية التي يظهرها الفلسطينيون للدفاع عن وطنهم ووجودهم وحريتهم، الملحمة التي ستصبح منذ معركة غزة مُلهمة لجميع شعوب الارض ودرسا في تمسكها باوطانها ، وهي ستسقط القناع عن الوجه الحقيقي لمًا يسمى بالعالم الحر الذي يكشف اليوم في غزة عن فاشية عنصرية تجاه الاخر .فقط قم ،ايها القارئ العزيز ، بوضع اسم غزة بدل اسم بيروت في القصيدة ستجد البؤس الرسمي العربي يقابله بطولة وصمود المقاتلين بوجه المجازرالاسرائلية - الامريكية .

من ابيات القصيدة:
" يبذل الرؤساء جهدا عندامريكا لتفرج عن مياه الشرب
كيف سنغسل الموتى ؟
ويسأل صاحبي :وإذا استجابت للضغوط. فهل سيسفر موتنا عن دولة ..
ام خيمة ؟
قلت :انتظر لا فرق بين الرايتين
——-
وامريكا على الاسوار تهدي كل
طفل لعبة الموت عنقودية
يا هيروشيما العاشق العربي
أمريكا
هي الطاعون ..والطاعون امريكا
———-
حاصر حصارك ..لا مفر
سقطت ذراعك فالتقطها
واضرب عدوك …لا مفر
واضرب عدوك بي ..فأنت الان
حرًٌّ
حرٌّ .


* الكاتب وزير إعلام أسبق
 
تابعو الأردن 24 على google news