jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري فلسطيني لـ الاردن24: المقاومة تسيطر على كافة مفاصل المعركة، وهذه دلالات المجازر

خبير عسكري فلسطيني لـ الاردن24: المقاومة تسيطر على كافة مفاصل المعركة، وهذه دلالات المجازر
جو 24 :


مالك عبيدات - قال الخبير والمحلل العسكري الفلسطيني، اللواء المتقاعد واصف عريقات، إن التدمير الذي تقوم به قوات الاحتلال جاء بأوامر عليا من أركان الدولة، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو طلب في خطابه عدم الحديث عن الانسانية والشرعية الدولية.

وأضاف غريقات لـ الاردن24 أن ما يجري في غزة إبادة جماعية ومجازر تهدف لقتل الشعب الفلسطيني والتخلص منه، لافتا إلى أن نتنياهو أعلن عن مقتل (20) ألف فلسطيني، والأرقام الرسمية تتحدث عن (10) آلاف شهيد.

وتابع عريقات أن الاحتلال منذ بدايته نشأ على المجازر والقتل، حيث كانت عصابات الصهاينة ترتكب المجازر لتهجير الشعب الفلسطيني دون وجود تصوير، لكن الآن يتمّ تصوير الجرائم والقتل والتدمير أمام كاميرات كلّ العالم دون أن يحرّك ساكنا.

وبيّن عريقات أن الواقع على الأرض بالنسبة للقتال يُظهر تفوّقا للمقاومة، نظرا لوجود اطلاق صواريخ من كلّ غزة ومن نفس المناطق الذي تسيطر عليها قوات الاحتلال، بالاضافة إلى عدم قدرة جنود المشاة على السير والسيطرة على الأرض، وهذا سبب ارتفاع القتلى من سلاح الدروع والمدفعية.

وأشار عريقات إلى أن الجندي الاسرائيلي لا تنقصه الأسلحة والعتاد والمعدات، وما ينقصه هو القدرة على القتال والمعنويات بالمعركة، لافتا إلى أن المقاومة تستغلّ نقاط الضعف لدى الجنود وتحوّلها إلى قوة للفلسطينيين.

ولفت عريقات إلى أن السيطرة على الأرض مازالت بيد المقاومة، وهي من يسيطر على كافة مفاصل المعركة، وهذا ما تكشفه وحشية القصف على الاحياء السكنية للانتقام من المدنيين.

ورجّح عريقات أن يكون هناك مسارات للتفاوض بالغرف المغلقة للتوصل إلى هدنة وصفقة ما، سيتم التوصل لها برقابة الدول الكبرى، معتقدا أنه كلما زادت المجازر فإنها تؤشر على مدى العجز في التوصل لأي اتفاق.


 
تابعو الأردن 24 على google news