jo24_banner
jo24_banner

الهمص يطالب الحكومات العربية بالتحرك لانقاذ القطاع الصحي في غزة

الهمص يطالب الحكومات العربية بالتحرك لانقاذ القطاع الصحي في غزة
جو 24 :


خاص - طالب مدير المستشفى الكويتي في قطاع غزة، الدكتور صهيب الهمص، الحكومات العربية والصليب الأحمر بادخال الكوادر الطبية والصحية والتمريضية اللازمة، من أجل مساعدة الكوادر الموجودة حاليا في القطاع بعد مرور (32) يوما على العدوان.

وأضاف الهمص لـ الاردن24 أن الكوادر الصحية والطواقم الطبية استُنزفت بالكامل ولم تعد قادرة على العمل، اضافة إلى استشهاد (150) منهم، فيما الموجودون حاليا استهلكوا بالكامل، مبيّنا أنه تم الاستعانة بالكوادر الصحية الذين أحيلوا للتقاعد والطلبة الذين يدرسون التخصصات الصحية.

وأشار الهمص إلى أن الواقع الصحي سيء للغاية، وعدد المستشفيات العاملة الآن لا يتجاوز (10) فقط من أصل (26) بعد أن توقف مستشفى القدس عن العمل، لافتا إلى أن القصف المتواصل من قبل الاحتلال أنهك الكوادر.

وبيّن الهمص أن أعداد المفقودين زاد عن (25) ألف مواطن، وهناك آلالاف مصيرهم مجهول، مشيرا إلى أن عدد الشهداء المُعلن ليس نهائيا، نظرا لعدم قدرة المواطنين على تقديم البلاغات ومنهم لا يعلم مصير اسرته.

وأشار الهمص إلى أن المساعدات التي تصل هزيلة جدا، وهي عبارة عن "قفازات وشاش وقطن وفحوصات كورونا"، وهذه لا تساعد القطاع الصحي، لافتا إلى أن المساعدات التي تُرسل من دول العالم يتم تفتيشها من قبل الاحتلال في مصر، ويتم سرقة جزء كبيرا منها واستبدالها بمساعدات تافهة من قبل قوات الاحتلال.

وقال الهمص إن الوضع في القطاع سيء جدا، حيث هدم الاحتلال نصف المنازل كما هدم خزانات وآبار المياه والمخابز والمطاعم ومحطات تحلية المياه لاجبار الناس على الخروج من غزة.


 
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير