2024-07-29 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواقف أتوماتيكية في عمان قريبا

مواقف أتوماتيكية في عمان قريبا
جو 24 : وعد أمين عمان عقل بلتاجي خلال جولته الميدانية لمنطقة راس العين مساء امس الاربعاء، اهالي المنطقة الاهتمام بوضع المقبرة الاسلامية في جبل النظيف ودراسة إمكانية سقفها واستغلال مساحة السطح لخدمة المجتمع المحلي.
وكشف عن توجه أمانة عمان خلال تشرين الثاني المقبل، بطرح عطاء خاص لمواقف اتوماتيكية في مختلف مناطق العاصمة خاصة في المحاور التي تشهد اكتظاظا مروريا بهدف الحد من الازمات المرورية عليها، لافتا إلى ان هناك نحو مليون و700 الف سيارة على شوارع العاصمة في اوقات الذورة.
ولفت إلى أن الامانة ستعمل على تفعيل نظام الارصفة ومنع التعديات عليها بعد ان سُلبت من قبل اصحاب البسطات ومعارض السيارات بهدف إعادتها للمشاة لغايات توفير السلامة المرورية على شوارع المدينة وتطبيق القوانين والانظمة بحق كل من يخالفها.
ووعد بدراسة استكمال فتح شارع عبدالله بن الزبير المؤدي الى شارع القدس في رأس العين وعمل شبكة لتصريف مياه الامطار.
كما اوعز الى دائرة هندسة المرور بدراسة وضع الجزيرة الوسطية على شارع طارق بن زياد امام مسجد المركز الاسلامي ووضع الشواخص المرورية بالموقع وتعزيز اعمال الانارة فيها.
كما تفقد أمين عمان أعمال التعبيد والصيانة التي تنفذ حاليا في بعض المواقع بالمنطقة. مشيرا إلى أن موازنة العام المقبل للمنطقة ستتضمن إنشاء جدارن استنادية واطاريف وتأهيل للارصفة والجزر الوسطية.
وأكد بلتاجي أن الأمانة ستعمل على دعم المبادرات التطوعية المجتمعية بكافة اشكالها لجميع القطاعات لخدمة المدينة وذلك لما لها من تأثير ايجابي على المجتمع المحلي بيئياً واجتماعياً وثقافياً إضافة لتعزيز روح الانتماء للوطن .
ودعا خلال اللقاء، المواطنين إلى المشاركة الفاعلة في خدمة المجتمع وتقديم برامج تطوعية وأفكار إيجابية، تعزز الدور الجميع في تنمية وتطوير المدينة وخدمتها وتدعم جهود الأمانة.
وجدد تأكيده على قيام كوادر أمانة عمان المعنية بإزالة كافة التجاوزات والتعديات في الابنية بما يحافظ على الطابع الحضري الذي تتميز به مدينة عمان ، مشددا على انه لن يكون هناك اي تهاون في تطبيق القانون في هذا المجال.
ووعد بلتاجي بتنظيم الاسكانات والتأكد من التزامها بشروط البناء وفق المخططات وتنظيم الخدمات فيها دون التاثير على السكان المجاورين .
وقال ان منطقة رأس العين تشهد وجود العديد من الحراجات التي تشكل معضلة بيئية ومرورية بالمنطقة ، مؤكدا انها ستكون من ضمن اولويات العمل في الامانة ومعالجتها بما يحقق المصلحة العامة .
وكان رئيس اللجنة المحلية سطام الكفاوين استعرض في بداية اللقاء مطالب واحتياجات اهالي المنطقة التي تمحورت في أعمال صيانة وتعبيد للشوارع ومعالجة المكاره الصحية بالمنطقة وايصال الخدمات ووضع المطبات في المواقع التي تحتاج لذلك وجسور المشاة واعمال مرورية وتوفير الحدائق والملاعب بالمنطقة إضافة لمعالجة موضوع قرية الطيبات .
وجرى خلال اللقاء الذي حضره النواب: عبدالمجيد الاقطش ومحمد عشا الدوايمة وعبد عليان المحسيري، تكريم امين عمان من قبل المجلس المحلي في حي الزهور.بترا
تابعو الأردن 24 على google news