2024-05-07 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

نتفليكس تختار غريتا غيرويغ لإخراج "نارنيا"

نتفليكس تختار غريتا غيرويغ لإخراج نارنيا
جو 24 :

بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم "باربي" خلال صيف 2023، وقع اختيار منصة نتفليكس على مخرجة الفيلم غريتا جيرويغ لإنتاج جزأين جديدين من سلسلة الأفلام الخيالية الأسطورية The Chronicles of Narnia، بدءاً من العام 2024.

 

كشف عن هذه المعلومات مدير الأفلام في نتفليكسسكوت ستوبر خلالتحدثه عنرؤى جديدة للمشاريع الأدبية المقبلة التي تحضر لها المنصة بعد انتهاء إضراب هوليوود، وذلك على هامش حفل أقيم في المسرح المصري بهوليوود.

أعلن ستوبر لعشاق أفلام "سلسلة نارنيا"، أنهم على موعد مع جزأين جديدين قريباً تحت إدارة مخرجة فيلم "باربي"، يستعيدان اثنتين من 7 روايات فنتازية خيالية، تحمل نفس الاسم، للكاتب البريطاني الراحل سي أس لويس، وفقاً لما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


جزآن جديدان من "نارنيا"

وفي يوليو (حزيران) الماضي،اتفقت نتفليكس مع غريتا جيرويغ على إخراج فيلمين جديدين على الأقل استناداً إلى روايات CS Lewis Narnia،حيث كان المشروع قيد التحضير، لكن إضراب هوليوود أوقفه. وأكدأن المنصة تنتظر انتهاء الإضراب لبدء العمل على الجزأين الجديدين.

ولم تذكرنتفليكس أو غريتا جيرويغ حتى الآن اسم الجزء الذي ستبدأ العمل عليه أولاً. لكن نظراً لكيفية استكشاف الروايات قبل الكتب الأصلية وبعدها، فمن الممكن أن تبدأ نتفليكس بإنتاج الجزء الأول من السلسلة، الذي يحمل اسم "الأسد.. الساحرة.. وخزانة الملابس"، وفقاً لما نقلته الصحيفة نفسها.


قصة الروايات

وكانت ديزني قد سبق وأنتجت جزأين من السلسلة الأدبية في 2005 و2008، وانسحبت في عام 2010 من إنتاج جزء ثالث، لتتولى المهمة شركة "فوكس 2000"، قبل أن تمتلكها ديزني لاحقاً، وتصبح الأفلام الثلاثة حقا حصريا لها.

أما الروايات السبع التي كتبها لويس بين عامي 1950 و1956، فتحمل عنواناً عريضاً هو "سجلات نارنيا" أما العناوني الفرعية فهي: "الأسد، الساحرة وخزانة الملابس"، "العودة إلى نارنيا: الأمير قزوين"، "رحلة ملامح الفجر"، "الكرسي الفضي"، "الحصان وصبيّه"، "إبن أخ الساحر" و"المعركة الأخيرة".
وتدور الروايات حول أربعة أشقاء بريطانيين يكتشفون أن خزانة ملابسهم العادية، فيها باب سحري ينقلهم إلى "عالم نارنيا" الأسطوري، الذي يقوده الملك الأسد "أصلان"، لتدور الأحداث في تسلسل زمني ما بين 1900 و1949.


جيرويغ في سطور

كانت المخرجة جيرويغ قد بدأت حياتها المهنية كممثلة في أفلام مغمورة مثل Baghead، ثم شاركت في كتابة وتأليف وإخراج Nights And Weekends مع المخرج جو سوانبيرغ، قبل أن تبدأ عملها الفردي في الكتابة والإخراج مع فيلم Lady Bird عام 2017.
وبعدما ترشّح فيلمها Little Women عام 2019، لجائزة أفضل فيلم، والنجاح الساحق لـ"باربي" مع 1.2 مليار دولار خلال الصيف الماضي، فإن جيرويغ أمام تحدٍّ كبير لإخراج "نارنيا" بصورة مختلفة عن الأفلام السابقة.

 
تابعو الأردن 24 على google news