jo24_banner
jo24_banner

مدير مجمع الشفاء يفند رواية الاحتلال ويوضح سبب رفض تسلّم (300) لتر سولار

مدير مجمع الشفاء يفند رواية الاحتلال ويوضح سبب رفض تسلّم (300) لتر سولار
جو 24 :


قال المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة إن جيش الاحتلال جدد القصف على محيط مستشفى الشفاء غرب غزة وساحاته، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف عددا من النازحين من مستشفى الشفاء، ويواصل أعمال القنص في محيطه.

واعتبر المتحدث عرض الاحتلال تزويد مستشفى الشفاء بـ(300) لتر من السولار "استخفافا"، مشيرا إلى أن هذه الكمية لا يمكنها تشغيل المستشفى ساعة واحدة، وعليه جاء القرار برفض هذه الكمية.

ومن جانبه، قال مدير مجمع الشفاء الطبي، الدكتور محمد أبو سلمية، إن شخصا اتصل بالمستشفى عارضا تزويده بالوقود، حيث أكد المستشفى قبوله العرض من حيث المبدأ، مشيرا إلى أن الجانب الاسرائيلي عاد وأبلغهم بأنه سيترك (300) لتر داخل "جالونات" في أحد المواقع التي يشتدّ بها القصف.

ولفت أبو سلمية إلى أنه رفض ذلك العرض لكون (300) لتر لا تشغّل المجمع إلا نصف ساعة، حيث أن حاجة المجمع اليومية تتجاوز (10) آلاف لتر، كما أن خروج أشخاص من المجمع لجلب هذه "الجالونات" من شأنه تعريضهم لخطر بالغ.

وبيّن أبو سلمية أنه أبلغ الجانب الآخر بأنه سيقبل العرض وسيخرج لجلب الكمية إذا ما جرت زيادتها حتى (8) آلاف لتر.

وخلال الأيام الماضية كثف جيش الاحتلال قصفه على مستشفى الشفاء وفي محيطه وشدد الحصار عليه ما أدى لخروجه من الخدمة في ظل مخاوف على حياة آلاف المرضى والنازحين داخله.

 
تابعو الأردن 24 على google news