jo24_banner
jo24_banner

خبير عسكري فلسطيني: العمليات على الارض تؤكد تفوّق المقاومة.. والاحتلال يحاول تغطية فشله

خبير عسكري فلسطيني: العمليات على الارض تؤكد تفوّق المقاومة.. والاحتلال يحاول تغطية فشله
جو 24 :


خاص - أكد الخبير الغسكري الفلسطيني، اللواء متقاعد واصف عريقات، أن حصار المستشفيات في قطاع غزة جزء من حرب الإبادة التي تنتهجها قوات الاحتلال بحقّ الشعب الفلسطيني، بعد أن سوّقت للعالم أن قيادات حماس والمقاومة موجودة داخل مجمع الشفاء الطبي، وتبيّن أن الموجودين عبارة عن مرضى ونازحين وأطفال.

وأضاف عريقات لـ الاردن24 أن قوات الاحتلال الصهيوني تحاول تغطية فشلها على الأرض بعد مرور نحو (18) يوما على المعارك البريّة، ولم تحقق شيئا سوى الدمار بالطائرت وقتل المدنيين لتقدم انجازا وهميا للرأي العام بالداخل.

وبيّن عريقات أن الكيان الصهيوني وصل إلى الحدّ الأعلى من السقوط الأخلاقي من خلال قتل المدنيين ومحاصرة مربع المستشفيات بعد أن فقدت لواءين من آلياتها التي أعطبتها المقاومة.

وأشار عريقات إلى أن العمليات على الأرض تشير إلى أن المقاومة مازالت تدير المعركة، وهي من يقف على الأرض، فيما تكتفي قوات الاحتلال بالبحث عن أهداف مدنية لتدميرها، والعالم كله يشاهد عجز الجنود الاسرائيليين على الدخول إلى غزة.

وأكد عريقات أن صمود المقاومة واستنزاف قوات الاحتلال هو العامل الحاسم بالمعركة، نظرا لانقلاب الرأي العام العالمي على الكيان الصهيوني، لا سيما في أمريكا التي كانت تقدّم دعما غير محدود، وسيتوقف ذلك بضغط من الشعب الأمريكي.

ولفت عريقات إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو يحاول تحميل فشل العملية العسكرية لوزير الدفاع الصهيوني يوآف غالانت والقيادات العسكرية، مشيرا إلى أن خروجهم أول أمس سويّة في مؤتمر صحفي مشترك جاء بهدف طمأنة الجنود بعدم وجود خلافات، فيما عزز المؤتمر القناعات لدى كافة المراقبين والاسرائيليين أن الخلافات وصلت إلى أعمق نقطة.


 
تابعو الأردن 24 على google news