jo24_banner
jo24_banner

خبير في الشؤون الاسرائيلية: تصريحات المسؤولين الصهاينة تؤكد انهم في ورطة

خبير في الشؤون الاسرائيلية: تصريحات المسؤولين الصهاينة تؤكد انهم في ورطة
جو 24 :


خاص - قال الخبير في الشؤون الاسرائيلية، الدكتور أيمن الحنيطي، إن تصريحات المسؤولين الصهاينة والرأي العام في الكيان الصهيوني تدلّ على أنهم في ورطة، ولا يوجد مخرج منها سوى عقد صفقة تبادل أسرى مع المقاومة وإعادة النظر بالعملية العسكرية.

وأضاف الحنيطي لـ الاردن24 هناك جنرالات احتياط، ومنهم اسحاق بريك وهو الآن بمثابة مستشار لنتنياهو، حذّر سابقا من عدم جاهزية الجيش للحرب في غزة، وأعطى مؤشرات لما يجري في الشمال، حيث توجد فرقتان لحماس تقاومان في الشمال، وثلاثة في الجنوب، وفي حال استمرار العمليات العسكرية ستنضم هذه الفرق إلى الجنوب وستعطيها قوة أكبر، اضافة إلى (2) مليون نازح سيتواجدون في الجنوب، ما سيوقع الجيش الاسرائيلي في ورطة لن يستطيع الخروج منها.

وأشار الحنيطي إلى أن هناك خشية من استدراج الجيش لفتح جبهة جديدة مع حزب الله في الشمال، سيّما بعد أن أصبح القصف أكثر عنفا، وهو يواجه تهديدات جدية، لافتا إلى أن السكان في الشمال يشكّلون عامل ضغط على الحكومة بأنهم لن يعودوا طالما أن حزب الله موجود.

وتابع الحنيطي هناك تحذيرات من قبل الخبراء العسكريين للقادة السياسيين من التورط أكثر وأكثر، كما أن هناك ضغوطا أمريكية على نتنياهو بعدم فتح جبهة الشمال طالما أن المعارك في الجنوب لم تحسم.

وبيّن الحنيطي أن وزير الحرب غالانت يريد فتح الجبهة الشمالية والقضاء على حزب الله ووقف التهديدات للسكان بالشمال لأنه يعتبرها حماس فرع لبنان، لكن نتنياهو يرفض ذلك استجابة للضغوط الامريكية ونصائح جنرالات الاحتياط.


تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير