jo24_banner
jo24_banner

المومني: العمليات العسكرية في غزة قد تستمر لأسبوعين و اقتحام المستشفيات لن يغير المواقف الدولية

المومني: العمليات العسكرية في غزة قد تستمر لأسبوعين و اقتحام المستشفيات لن يغير المواقف الدولية
جو 24 :


خاص - قال عميدا كلية الأمير حسين بن عبدالله الثاني في الجامعة الأردنية، الأستاذ الدكتور حسن المومني، إن العمليات العسكرية في قطاع غزة قد تستمر لأسبوعين أو ثلاثة حسب ما تشير إليه المعطيات على الأرض، مبيّنا أن سيناريوهات ما بعد الحرب العسكرية قد تمتد من (6- 12) شهرا.

وأضاف المومني لـ الاردن24 أن قتل الأطفال والضحايا من المدنيين جاء نتيجة الواقعية السياسية وغياب العدالة والأخلاق الانسانية وازدواجية المعايير في التعامل مع القضايا الدولية، وقد ظهر ذلك جليا في حرب اوكرانيا، حيث هرع العالم لانقاذهم بحجة حماية المدنيين.

وأشار المومني إلى أن المواقف الدولية لن تتغير كثيرا بعد اقتحام المستشفيات، ولن يتمّ سحب الغطاء عن اسرائيل بسبب تلك الممارسات والمجازر، مؤكدا أن الولايات المتحدة واسرائيل هدفها القضاء على حماس والمقاومة.

وقال المومني إن الهدن الانسانية لا تهدف لانهاء الحرب بل لادخال جزء من المساعدات مقابل شروط، وهي لا تعني وقف اطلاق النار.

وختم المومني حديثه بالقول: قوات الاحتلال تريد فرض واقع جديد وانهاء حكم حماس، ولا تهتم بالتوقف عن ارتكاب المجازر، "والضحايا يسقطون نتيجة الواقعية السياسية وغياب الاخلاق عن المؤسسات الدولية".


 
تابعو الأردن 24 على google news