2024-09-04 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الفيلم الأردني "إن شاء الله ولد" يفوز بأفضل عمل إخراجي ويرشح للأوسكار

الفيلم الأردني إن شاء الله ولد يفوز بأفضل عمل إخراجي ويرشح للأوسكار
جو 24 :
بعد مشاركته بالعديد من الفعاليات والمهرجانات العالمية، حصد فيلم "إن شاء الله ولد" لمخرجه الأردني أمجد الرشيد جائزة أفضل عمل إخراجي أول، ضمن فعاليات النسخة 31 من المهرجان الدولي "فن التصوير السينمائي" في بولندا.

ولم تكن هذه الجائزة الأولى التي يحصدها الفيلم، فإلى جانب هذه الجائزة يضم الفيلم في رصيده 9 من الجوائز الدولية، إذ تلقى مؤخراً جائزة أفضل ممثلة في مهرجان تسالونيكي السينمائي الدولي، وجائزة أفضل ممثلة في جوائز شاشة آسيا والمحيط الهادي، وجائزة أفضل سيناريو لفيلم روائي طويل في مهرجان ميستك السينمائي ضمن نسخته السادسة في الولايات المتحدة الأمريكية.

"إن شاء الله ولد" هو فيلم درامي أردني من إنتاج عام 2023، من بطولة منى حوا، وهيثم عمري ويمنى مروان وسلوى نقارة ومحمد جيزاوي وإسلام العوضي.



 

المرأة العربية في المجتمع الشرقي
ويناقش فيلم "إن شاء الله ولد" واقع المرأة العربية من خلال بطلة الفيلم "نوال"، والتي يتوفى زوجها فجأة، وتحتم عليها أن تنقذ ابنتها ومنزلها من مجتمع تنقلب فيه الموازين إن كان لديها طفل ذكر وليس أنثى.

وكانت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام اختارت "إن شاء الله ولد" ليمثل الأردن في النسخة الـ96 للأوسكار، حيث ينافس في فئة أفضل فيلم أجنبي "غير ناطق بالإنجليزية".



 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير