jo24_banner
jo24_banner

نهاية مفاجئة لمسلسل "صوت وصورة" ..وناقدة تصفه بالسخيف

نهاية مفاجئة لمسلسل صوت وصورة ..وناقدة تصفه بالسخيف
جو 24 :
شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل "صوت وصورة" نهاية مفاجئة بعد كشف القاتل الحقيقي لعصام الصياد، الذي جسده مراد مكرم، فبعد اعتراف اكتشفبطلة العمل لمحاميها بارتكاب الجريمة وتتفاصيلها، أصيب المحامي بذهول، لكنه لم يقتنع، حتى تفاجأ بأن شقيقه الأصغرهو القاتل، وأنه كان يخفي علاقة طويلة مع الطبيب بسبب مستحقات مالية.

وحقق المسلسل على مدار حلقاته الـ30، التي بدأت 13 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، نجاحاً جماهيرياً وتصدر قوائم المشاهدة في مصر، وأثار جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي، لحكبته الدرامية المشوقة، وتناوله قصة اجتماعية شائكة، وتطرقه لمخاطر توظيف الذكاء الاصطناعي بشكل خاطئ في تزييف الحقائق واستخدام السوشيال ميديا لتجييش الرأي العام حول جريمة أو قضية ما.
ودارت أحداث المسلسل حول "رضوى" ، حنان مطاع، التي تتحدر من عائلة فقيرة، تبحث عن وظيفة لمساعدة زوجها، فتعمل في النهاية ممرضة في عيادة طبيب أسنان سيء السمعة، تحرش بها، فتقرر تقديم شكوى رسمية ضده، وبسبب نفوذه اتهمها بالكذب والتشهير، وتحول البلاغ إلى قضية رأي عام، على السوشيال ميديا، حاول من خلاله الثنائي كسب التعاطف.
لكن، عثر على الطبيب مقتولاً، واتهمت رضوى بقتله، وزاد الشك فيها بعد فيديو مفبرك مدعوم بالذكاء الاصطناعي يؤكد تورطها، ليزج بها في السجن.

ويحاول المحامي "لطفي عبود"، الذي جسده الممثل صدقي صخر، بشتى الطرق إثبات براءة موكلته، والدفاع عنها بكشف زيف الفيديوهات المركبة بتقنيات محكمة.
لكن مع مرور الأحداث، اتسعت دوائر المشتبهين ما زاد التشويق والإثارة، لمعرفة القاتل الحقيقي، حتى تبين أنه وليد عبود" الذي جسده الممثل أحمد ماجد، شقيق المحامي.
وأشاد كثيرون، وعدد من النقاد بأالمسلسل وموضوعه وحبكته الدرامية، وجودة إخراجه، رغم شكوى البعض من الحلقات الـ10 الأخيرة التي لم تشهد جديداً مشوقاً، سوى الدوران في حلقة مفرغة
إلا أن الناقدة الفنية المصرية ماجدة خيرالله كانت لها وجهة نظر أخرى، إذ هاجمت صناع المسلسل عبر حسابها على فيس بوك، معربة عن ذهولها من نهايته، ووكتبت: "أسخف نهاية لمسلسل".
ووجهت رسالة للسيناريست محمد سليمان عبدالمالك، مؤلف مسلسل "زينهم" الذي يعرض حالياً لأحمد داود، لمطالبته بتجنب تكرار نفس السيناريو مع مسلسل زينهم، وقالت: "نصيحة للكاتب أن يقرأ بجدية وفهم أهم مؤلفات أغاثا كريستي، طبعاً من حق المؤلف أن يحير الجمهور ويكون القاتل مفاجأة، لكن ليس لهذه الدرجة أن يكون الحل بعيداً عن المنطق، وأي حد ماشي في الشارع يكون القاتل لمجرد أنه خارج التوقعات".

والمسلسل بطولة حنان مطاوع، ومراد مكرم، ونجلاء بدر، وولاء شريف، ووليد فواز، وصدقي صخر، وناردين فرج، وعمرو وهبة، وأحمد ماجد، وإيمان الشريف، ومن تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وإخراج محمود عبدالتواب.

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير