2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

التدخلات العلاجية بين التطبيق والتنظير

التدخلات العلاجية بين التطبيق والتنظير
جو 24 :
 
 كتبت _ هناء الغانم

نظمت مدرسة ميسون الدمشقية اليوم الاربعاء فى مدينة اربد ندوة بعنوان البرنامج الوطنى للتدخلات العلاجية ..وترأست الندوة مديرة المدرسة السيدة رائدة الشهاب و منسقة الندوة المعلمة بسمة بنى هانى وعدد من المعلمات والطالبات .

واشارت الشهاب الى مفهوم البرنامج الوطنى للتدخلات العلاجية وقالت هو عبارة عن مجموعة من الاجراءات والسياسيات الداعمة لتحسين عملية التعلم والتعليم سواء كانت قصيرة اومتوسطة اوطويلة المدى

وقالت ان برنامج التدخلات العلاجية يستند الى الدليل والدراسات التقيمية الشاملة حول وضع الفاقد التعليمي والمهارات الحياتية التى تقدم الى الطالب والمدرسة ..

واضافت مديرة المدرسة عن اهمية وجود البرنامج الوطنى للتدخلات العلاجية فى المدرسة للمعلمات والطالبات ..

كما اكدت ان البرنامج اضاف العديد من المهارات والتسهيلات لدى المدرسة والطالب مبينا على تقليل وتقليص الفجوة بين الطالب المتميز والطالب الضعيف ..

كما تطرقت منسقه البرنامج المعلمة بسمة بني هاني لمحتوى ملف التدخلات العلاجية وشرحت اهمية تطبيقه للمدرسة والطالبات معا .

ومن جانبها اضافت الطالبات عن الافادة والسهولة التى تلقيناها من برنامج التدخلات العلاجية وضرورة تقديمه للطالب لكي يندمج الطالب مع البرنامج دون اية عواقب تذكر ..

واكدت ولي أمر احدى الطالبات على الوعي الكبير بين اولياء الامور والمدرسة والطالب فى فهم البرنامج وتطبيقه دون اية ثغرات او عقبات ..

وفى نهاية الندوة اكد الجميع ان يتم تطبيق برنامج التدخلات العلاجية لتحسين اداء الطالبات الاقل مستوي ودعمهم نفسيا وعمليا مع الاكثر تميز لتقليص التباين والفاقد التعليمى بين الطلبة جميعا كما يقدم البرنامج مزيج من المهارات المتعلقة ببن التذكير والمراجعة لتصب فى مصلحة الطالب والمدرسة ..
  • التدخلات العلاجية بين التطبيق والتنظير
  • التدخلات العلاجية بين التطبيق والتنظير
  • التدخلات العلاجية بين التطبيق والتنظير
تابعو الأردن 24 على google news