jo24_banner
jo24_banner

ادانات لقيام امن جامعة العلوم الاسلامية بمنع اقامة صلاة الغائب على شهداء غزة

ادانات لقيام امن جامعة العلوم الاسلامية بمنع اقامة صلاة الغائب على شهداء غزة
جو 24 :


خاص - استهجنت لجنة الحريات و حقوق الإنسان لدى نقابة المحامين الأردنيين ممارسات الأمن الجامعي في جامعة العلوم الإسلامية العالمية تجاه طلبة كانوا يؤدون صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين داخل حرم الجامعة.

وأكد مقرر لجنة الحريات وحقوق الانسان المحامي عبدالله العموش أنه سيتابع بواسطة أعضاء اللجنة من المحامين المتطوعين الشكوى المقدمة بحق الطلبة.

واستغرب العموش تسجيل شكاوى بحق الطلاب المشاركين في صلاة الغائب والاعتداء عليهم، كما استغرب أسلوب التعاطي مع الطلبة في ممارسة حرياتهم المحمية بالدستور.

وقام أفراد من الأمن الجامعي في جامعة العلوم الإسلامية بمنع طلبة من أداء صلاة الغائب على شهداء غزة داخل الحرم الجامعي، حيث جرى دفع الطلبة ومحاولة الإمساك بعدد منهم وسط رفض الطلبة لهذا الإجراء الذي وصفوه بأنه غير قانوني ويشوه صورة الجامعة مطالبين بمحاسبة المسؤولين عن هذا التصرف.

واستنكر المرصد الطلابي الأردني ما حصل في جامعة العلوم الإسلامية باعتداء أفراد من الأمن الجامعي على مجموعة من الطلبة والطالبات خلال أدائهم صلاة الغائب والدعاء لأهل غزة، كما استهجن هذا "الاعتداء غير المسبوق في جامعاتنا الأردنية والذي يخالف القانون والدستور ويتنافى مع الموقف الرسمي من الحرب في غزة ومع أعراف المجتمع الأردني".

وطالب المرصد إدارة الجامعة بمحاسبة المسؤولين عن هذه التصرفات التي تشوه صورة الجامعة وصورة الأردن، كما طالبوا بتمكين الطلاب من التعبير عن آرائهم والتضامن مع الأهل في غزة داخل أسوار الجامعة دون تضييقات.

الاردن24 قامت بالاتصال مع مكتب رئيس الجامعة للحصول على ردّ رسمي حول ما جرى في الجامعة وأسباب منع اقامة صلاة الغائب، فكانت الاجابة انه في اجتماع خارج الجامعة، كما قامت بالاتصال مع مدير العلاقات العامة للحصول على رد منهم وكانت الاجابة انه سيتم تزويدنا بالرد بعد ساعة، ومازلنا ننتظر، حيث سيتمّ نشر الردّ حال وروده..


 
تابعو الأردن 24 على google news