2024-07-01 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

النيابة العامة تشارك في اجتماع جمعية النواب العموم العرب

النيابة العامة تشارك في اجتماع جمعية النواب العموم العرب
جو 24 :
 محمد عشا - شارك وفد من النيابة العامة الاردنية في الاجتماع السنوي الثالث لجمعية النواب العموم العرب المنعقد في مدينة مراكش في المملكة المغربية خلال الأسبوع الحالي وعلى مدار ثلاثة أيام.

وشارك الوفد برئاسة رئيس النيابة العامة القاضي يوسف ذيابات وعضوية المدعي العام محمد الدبوبي والمدعي العام الدكتور محمد بني طه في جلسة الجمعية العمومية حيث القى رئيس النيابة العامة كلمة أكد فيها على بذل النيابة العامة الاردنية لكل الجهود الممكنة في سبيل تعزيز التعاون القانوني والقضائي الدولي.

وابدى القاضي يوسف ذيابات اقتراحا يقضي بتشكيل لجنة خاصة في الجمعية بهدف تعزيز حماية حقوق الإنسان وأهمية تعزيز دور الجمعية على المستويين الاقليمي والدولي.
هذا وتعقد النيابة العامة المغربية ندوة دولية على هامش هذا الاجتماع بعنوان التعاون القضائي الدولي الفعال لبحث اجراءات التحقيق في الجرائم عبر الوطنية وجرائم الفساد والاتحار بالبشر وغسل الاموال.
ومن المقرر ان يقدم منسق الجمعية لدى النيابة العامة الاردنية مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد القاضي الدكتور محمد بني طه ورقة علمية في الجلسة الافتتاحية صباح الغد لعرض الاطار القانوني الاردني لجريمة غسل الاموال الناتجة عن جرائم الفساد
يذكر ان جمعية النواب العموم العرب أنشئت عام ٢٠١٩ وتتولى تسهيل التعاون القانوني والقضائي بين الدول الاعضاء
تابعو الأردن 24 على google news